آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:21ص

عالم المرأة والأسرة


دراسة : إنجاب الأطفال يجعل الإنسان أكثر إنتاجية في عمله

السبت - 01 نوفمبر 2014 - 03:14 م بتوقيت عدن

دراسة : إنجاب الأطفال يجعل الإنسان أكثر إنتاجية في عمله

ميسوري ((عدن الغد)) ا ش ا:

كشفت دراسة أمريكية أن إنجاب الأطفال يجعل الانسان اكثر انتاجية في عمله، وتعود هذه الفائدة بشكل اكبر على النساء.


واشارت الدراسة، التي اجراها باحثون من بنك سانت لويس للاحتياط الفيدرالي بولاية ميسوري، الى ان انجاب طفل او اثنين يمكن ان يجعل الانسان افضل واكثر كفاءة وانتاجية في مختلف مراحل عمله.


ووجدت الدراسة، التي شملت عينة تتألف من نحو عشرة آلاف رجل وامرأة، ان الامهات اللاتي انجبن طفلين على الاقل هن الافضل اداء وانتاجية في العمل.


وذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية ان الباحثين اجروا تلك الدراسة لاختبار مدى صحة الافتراض الذي يقول ان انجاب اطفال يجعل الشخص اقل انتاجية في عمله.


واظهرت نتائج استطلاعات الرأي، التي اجابت عليها العينة ان الرجال الذين انجبوا طفلا واحدا لديهم نفس مستوى الانتاجية في العمل او اقل بقليل مقارنة بزملائهم الذين لم ينجبوا اي اطفال، غير ان الرجال الذي اصبحوا آباء لأكثر من طفل برزوا كأكثر انتاجية وكفاءة.


وفيما يتعلق بالنساء، اظهرت الدراسة ان اللاتي لم ينجبن اطفال ظهرن اقل انتاجية بكثير مقارنة بغيرهن، بينما بدت النساء اللاتي انجبن اكثر من طفل واحد الاكثر كفاءة في مختلف مراحل عملهن.


وقال القائمون على الدراسة ان النساء اللاتي انجبن ما لا يقل عن طفلين ظهرن في المتوسط كأكثر انتاجية وكفاءة في العمل مقارنة بأمهات الطفل الواحد، كما ان الامهات بشكل عام اكثر انتاجية من النساء اللاتي لم ينجبن اي اطفال.