آخر تحديث :الجمعة-03 مايو 2024-01:37ص

أخبار وتقارير


بالفيديو : فائقة السيد تعتذر لعلي عبدالله صالح بأسم أبناء الجنوب

السبت - 08 نوفمبر 2014 - 10:37 م بتوقيت عدن

بالفيديو : فائقة السيد تعتذر لعلي عبدالله صالح بأسم أبناء الجنوب

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

اعتذرت السياسية اليمنية "فائقة السيد" يوم السبت للرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح" بالنيابة عن أبناء الجنوب  وذلك في أول واقعة من نوعها وقد تثير جدلا واسعا في الجنوب .

وقالت "فائقة السيد" والتي تقدمت باستقالتها من منصبها كمستشارة للرئيس هادي خلال كلمة القتها بحضور الرئيس اليمني السابق "علي عبدالله صالح"خلال اجتماع للجنة الدائمةللمؤتمر الشعبي العام بصنعاء أنها تتقدم للرئيس اليمني السابق "علي صالح" والذي وصفته بالزعيم بالاعتذار نيابة عن كافة أبناء الجنوب .

وقالت السيد :" جغرافيا انا من الجنوب لكن وجدانيا ونفسيا وتاريخيا انا يمنية ، وباسم كل أبناء الجنوب وباسم نساء الجنوب وباسم ابطال ردفان والضالع ويافع وعدن والشهداء الذين سقطوا عند نقيل يسلح دفاعا عن صنعاء أثناء فترة الحصار  ، باسم كل هؤلاء باسم جعرة ، نجوى مكاوي ، عايدة علي سعيد اليافعي ، كل ابطال التحرر الوطني ، اقدم اعتذاري لك ايها الزعيم القائد ولانامت اعين الجبناء .

وهذا الاعتذار هو الأول من نوعه ويأتي في حين يرابط الآلاف من أبناء الجنوب بساحة العروض بخور مكسر للمطالبة باستقلال الجنوب .

ولم يحدث قط ان تقدم أيا من القيادات الجنوبية باعتذار من إي شكل كان للرئيس اليمني السابق "علي صالح" والذي يتهمه الجنوبيين بأنه شن حرب ظالمة عليهم في العام 1994 .