آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:34ص

أخبار وتقارير


بعد قرار من الرئيس هادي ووزير الدفاع والداخلية .. الشيخ عبدالرحمن بن مرعي (العدني) يأمر بترحيل كل الطلاب الأجانب في مركز دار الحديث بالفيوش

الأحد - 16 نوفمبر 2014 - 01:05 ص بتوقيت عدن

بعد قرار من الرئيس هادي ووزير الدفاع والداخلية .. الشيخ عبدالرحمن بن مرعي (العدني) يأمر بترحيل كل الطلاب الأجانب في مركز دار الحديث بالفيوش
مركز دار الحديث بالفيوش - لحج

لحج ((عدن الغد)) خاص:

اصدر الشيخ عبدالرحمن بن مرعي (العدني) ظهر يوم السبت قرار بمغادرة كل الطلاب الاجانب الذين أتوا لطلب العلم في مركز دار الحديث بالفيوش بلحج إلى بلدانهم استجابة لأوامر رئاسية بسبب الاوضاع الأمنية التي لا تسمح لهم بالبقاء .

 

وقال مصدر في مركز الفيوش ان الشيخ عبدالرحمن تلقى اتصال من قبل مسئول الحكومة تفيد بأن رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ووزير الدفاع محمود الصبيحي ووزير الداخلية جلال الرويشان اصدروا قرار رئاسي يفيد فيه بأن يخلي جميع الطلاب الاجانب الذين يدرسون بمركز دار الحديث بالفيوش الذي يقع بين محافظة لحج وعدن المكان صوب بلدانهم .

 

وأضاف المصدر ان هذا القرار جاء بعد ان تمرد بعض الطلاب الاجانب وبصحبتهم طلاب يمنيين بالخروج عن اوامر الشيخ والذهاب لسماع محاضرات لبعض الدعاة الذين يحرضون في محاضراتهم للجهاد وإدخال أهل السنة في الحرب ، مضيفاُ ان الداعية الذي يقوم الطلاب بالذهاب اليه هو داعية محرض على علماء اليمن وخارج عن امرهم، يقوم بتحريض الشباب في اليمن على الجهاد والخروج على علمائها وعد الانصياع لأوامرهم .

 

وجاء هذا القرار بعد تسلم الشيخ عبدالرحمن العدني يوم الخميس اتصالاً من مسئول حكومي يفيد بأن هناك بعض التحركات من بعض الطلاب الدارسين لم تعجبهم وخص بالذكر الطلاب الأجانب الذين قدموا من فرنسا وامريكا وكندا والجزائر واندونيسيا وبعض البلدان الأخرى، محذرين الشيخ من مثل هذه التحركات، التي يقوم بها بعض الطلاب الأجانب في المركز، بسبب كثرة ذهابهم لمحاضرات دعاة يحرضون على الجهاد حيث ان احد الدعاة الذين يحرضون للجهاد يقطن في مدينة عدن حيث يقوم بإدخال في نفوسهم وهم الجهاد والتحريض بعصيان أي كلام يأمرهم بعدم الجهاد في اليمن، حيث ان الجهاد واجب عليهم وهم في وضع يحتم عليهم الجهاد في ظل الاوضاع الدائرة في اليمن .

 

حيث استجاب الشيخ عبدالرحمن لاتصال المسئول الحكومي وقام بمنع أي طالب اجنبي بالخروج من المركز الا بموافقة منه فتفاجئ عصر يوم الجمعة بأن هناك طلاب اجانب وبصحبتهم طلاب يمنيين قاموا بعصيان أوامره واستأجروا باصين  للذهاب للمحاضرة في عدن وعند سماع الشيخ بذلك هرع إلى موقف الباصات وقام بمنعهم واستدعى حراسة المركز والذين بدورهم قاموا بإنزال جميع من في الباص وطرد صاحب الباص من المركز .

 

وخالف بعض الطلاب أوامر الشيخ بعدم الخروج من المركز وقاموا بالذهاب إلى عدن عن طريق المواصلات الفردية إلا ان الشيخ عبدالرحمن العدني قام بالاتصال بالنقطة الأمنية المتمركزة على مدخل طريق لحج لوقف الطلاب الخارجين من المركز والمتجهين صوب عدن فقامت النقطة بإيقافهم وإرجاعهم إلى المركز .

 

وفي صبيحة يوم السبت قامت قوات الأمن اليمنية بمراقبة منافذ الدخول والخروج من  مركز دار الحديث بالفيوش ومنع الغرباء من الخروج منه في وقت تواجد مدير الأمن في المركز الذي ذهب لمقابلة الشيخ والتحدث معه بشأن الطلاب الأجانب الذين يدرسون في مركزه واستمر اغلاق المنافذ حتى خروج مدير الأمن من المركز .

 

وبعد صلاة الظهر من يوم السبت تكلم الشيخ مع الطلاب وأخبرهم بأن رئيس الجمهورية ووزير الدفاع ووزير الداخلية قد اصدروا في الليلة الماضية امراً وأكدوه في صبيحة يوم السبت ان هناك امراً بترحيل جميع الغرباء إلى بلدانهم بدون اعتراض او مقاومة واستجاب الشيخ لذلك وقال من اصول اهل السنة السمع والطاعة لولاة امور المسلمين في المعروف .