آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار وتقارير


فيما جماعة الحوثي تحشد صوب مأرب الرئيس يجتمع بالقيادات العسكرية بالدفاع

الإثنين - 17 نوفمبر 2014 - 05:05 م بتوقيت عدن

فيما جماعة الحوثي تحشد صوب مأرب الرئيس يجتمع بالقيادات العسكرية بالدفاع

صنعاء (( عدن الغد)) خاص

 

أكد الرئيس عبدربه منصور هادي  على أن المرحلة التي يمر بها  اليمن حساسة واستثنائية حيث و البلد يمر بمنعطف خطير لم يسبق له أن شهده من قبل ملمحا إلى تداعيات الطابع المذهبي  الذي قال بأن اليمن لم تعرفه على مر العصور حيث ظل اليمنيون متعايشون في وئام وإخاء .

جاء ذلك خلال لقاء رئيس الجمهورية بوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي و قادة المناطق العسكرية  بوزارة الدفاع بصنعاء والذي جاء وسط احتشاد مسلح لجماعة الحوثي باتجاه محافظة مأرب وبعض المحافظات الجنوبية بغية السيطرة عليها .

ولفت رئيس الجمهورية إلى ضرورة استشعار المسؤولية القصوى للخروج بالبلد إلى بر الأمان معربا عن أمله في أن تتوقف جماعة الحوثي عن بسط سيطرتها على المحافظات  تجنبا لإراقة الدماء مشيرا إلى الشراكة الوطنية باتت ضرورة ملحة من أجل استقرار اليمن منوها إلى أن أنصار الله هم شركاء ولابد من العمل لأجل تطبيع الأوضاع

وتناول ا لرئيس العديد من القضايا والموضوعات المتصلة بمهام القوات المسلحة .. مشيرا إلى أن ترتيب أولويات العمل الذي يبدأ من الفصيلة إلى السرية ثم الكتيبة واللواء وحسب ما هو ما معمول به في الأنظمة العسكرية يجب أن يكون هو الأساس في الأداء الخاص بالمهام العسكرية والأمنية والتنسيق المشترك بين مختلف الوحدات مسالة ذات أهمية كبيرة منوها إلى أن القوات المسلحة هي صمام الأمان في مسار التنمية  .

ووصف الأخ الرئيس الأوضاع الاقتصادية التي تمر بها اليمن بالحرجة والمعقدة نتيجة التداعيات الكارثية التي خلفتها  الأزمة انعكست على كافة المجالات  مؤملا أن تفي الدول المانحة بتعهداتها في مساعدة اليمن .

وحث الرئيس قيادات وزارة الدفاع بالعمل على التوعية الوطنية فيما يخص تنفيذ مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل والذي يعد نجاحه مثالا يحتذى به وحققت به اليمن استثناءا بين دول ما سمي بالربيع العربي والذي ترى  شواهده المؤلمة  في ليبيا والعراق وسوريا .