آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-05:02م

رياضة


قال لهم قاضي التحقيق : لما تنفصلوا تعالوا ارفعوا علمكم بمكتبي ..تفاصيل خاصة عن عملية اعتقال مشجعين جنوبيين في الرياض

الخميس - 20 نوفمبر 2014 - 09:47 ص بتوقيت عدن

قال لهم قاضي التحقيق : لما تنفصلوا تعالوا ارفعوا علمكم بمكتبي ..تفاصيل خاصة عن عملية اعتقال مشجعين جنوبيين في الرياض
مشجعون جنوبيون خلال فعالية خليجي 22 بالرياض

الرياض ((عدن الغد)) خاص:

 

كشف مشجعون جنوبيون اعتقلوا قبل أيام خلال لقاء كروي جمع بين الإمارات والكويت ضمن بطولة خليجي 22 عن تفاصيل عملية الاعتقال التي نفذها جنود من الأمن السعودي بملعب الملز بالعاصمة السعودية الرياض .

وقال موقفون جنوبيون لـ"عدن الغد" ان عدد من جنود الأمن السعودي أوقفوا بداية الأمر احد المشجعين ويدعى "عبدالمجيد القسيمي" بعد قيام المشجعين الجنوبيين بالتقاط صور إلى جانب علم الجنوب مع مشجعين من الكويت .

وقال احد الموقوفين وطلب عدم نشره تخوفا من تعرضه لمضايقات ان احد أفراد الأمن السعودي قدم صوب مكان جلوسه وحينما شاهد علم الجنوب بحوزته سأله :" هذا علم الفتنة؟ ويقصد علم الجنوب حيث رد الموقوف بان هذا العلم هو علم الجنوب وليس علم "الفتنة".

وقام الضابط بأخذ المشجع الجنوبي حيث تم إيداعه سجن شرطة "الملز" إلى جانب موقوفين آخرين .

وفي اليوم التالي قامت إدارة الشرطة بأخذهم إلى جهة التحقيق والادعاء العام للتحقيق معهم وأعيدوا عند العصر حيث تم الطلب منهم إحضار كفيل وهو ماتم إلا انه تم رفضه بسبب الادعاء بأنه متقاعد، حيث طلبت السلطات السعودية كفيل على رأس العمل بهدف إتمام إجراءات إطلاق سراح المعتقلين .

وقال الموقفون أنهم وجدوا تفهما لمطالبهم من قبل المسئولين في جهاز التحقيق بعكس افراد الشرطة.

وقال احد الموقوفين بان مسئول جهاز التحقيق قال له :" حينما تنفصلون تعال ارفع علمكم بمكتبي لكن حاليا هنالك قوانين لاتسمح بذلك وعليكم تفهم المسألة .

ووجهت أسئلة إلى عدد من الموقوفين بينها أسئلة فيما إذا كانت هنالك جهة سياسية معينة هي من تدفع بهم لرفع اعلام الجنوب حيث أكد المشجعون بان العملية تلقائية وشخصية وليست لها أي صلة بأي أطراف سياسية .