آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-05:58ص

أخبار وتقارير


تحت شعار الدفاع عن النظام الداخلي..المؤتمر الشعبي العام بشبوة يعقد اجتماعا استثنائيا (مصور)

الخميس - 20 نوفمبر 2014 - 04:23 م بتوقيت عدن

تحت شعار الدفاع عن النظام الداخلي..المؤتمر الشعبي العام بشبوة يعقد اجتماعا استثنائيا  (مصور)
لقطة من الاجتماع - عدن الغد

عتق(عدن الغد)خاص:

بحضور الغالبية العظمى من أعضاء المؤتمر الشعبي العام بمحافظة شبوه عقد صباح الخميس في قاعة المركز الثقافي بعتق اللقاء الموسع لأعضاء المؤتمر الشعبي العام والذي كرس لمناقشة  

 الخروقات التي اقدمت عليها اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر في اجتماعها الاخير المنعقد في الثامن من نوفمبر وخصوصا استبعاد الاخ الرئيس هادي رئيس الجمهورية النائب الاول لرئيس المؤتمر والدكتور الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر

وفي بداية الحفل الذي بدا بآيات من الذكر الحكيم

القى الاخ حميد الكربي عضو الحوار الوطني ورئيس اللجنة التحضيرية للقا كلمة استنكر فيها  الخروقات التي اقدمت عليها اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمرين اجتماعها الاخير المنعقد في الثامن من نوفمبر مؤكدا  على  الرفض القاطع للقرارات الصادرة عنها وخصوصا استبعاد الاخ الرئيس هادي رئيس الجمهورية النائب الاول لرئيس المؤتمر والدكتور الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر

معتبرا ذلك خرقا واضح للنظام الداخلي  للمؤتمر الشعبي العام.

وبعد مناقشات طويلة خرج الاجتماع بالاتي :ـ

أولا ـ يؤكد المجتمعون رفضهم القاطع للقرار الذي اتخذ باستبعاد فخامة الأخ رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي النائب الأول  لرئيس المؤتمر الشعبي العام .

والدكتور عبدالكريم الارياني النائب الثاني لرئيس المؤتمر الشعبي العام من منصبيهما كونه قرار يتعارض مع المادة السادسة والعشرون الفقرة الرابعة من النظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام والتي تنص صراحة على ان يتم انتخاب نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام من المؤتمر العام وبهذا يكون القرار مخالفاً كلياً للنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام وقرارات المؤتمر العام السابع .

ثانياً ـ يعتبر المجتمعون قرار اللجنة الدائمة الرئيسية بتكليف الأستاذ عارف عوض الزوكاء أميناً عاماً للمؤتمر الشعبي العام بدلاً عن الأستاذ عبدالقادر باجمال هو إجراء قانوني تم وفقاً للنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام .

ثالثاً ـ يؤكد الحاضرون على ضرورة البدء بتنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل وكذلك تنفيذ اتفاقية السلم والشراكة كونها المخرج الآمن والسليم  لحل مشاكل وأزمات البلد .

رابعاً ـ يبارك المجتمعون تشكيل الحكومة الجديدة برئاسة الأستاذ خالد محفوظ بحاح التي جاءت تنفيذاً لاتفاقية السلم والشراكة الوطنية ويدعوها إلى اتخاذ الإجراءات العلمية الكفيلة لتوفير الأمن والاستقرار وإعادة هيبة الدولة في ربوع الوطن مطالبين كافة القوى والأحزاب والمكونات السياسية والاجتماعية بدعم ومساندة الحكومة في تنفيذ مهامها .

خامساً ـ يطالب المجتمعون اللجنة الدائمة الرئيسية للمؤتمر الشعبي العام وهيئة الرقابة التنظيمية بالتراجع عن الإجراءات المخالفة للنظام الداخلي للمؤتمر الشعبي العام وإلغاء القرارات الصادرة  في اجتماعها الأخير المنعقد في 8/11/2014م وتقديم الاعتذار لمن اتخذت ضدهم هذه القرارات .

سادساً ـ يطالب الحاضرون إيقاف الحملات الإعلامية التي تستهدف فخامة الأخ رئيس الجمهورية النائب الأول لرئيس المؤتمر الشعبي العام وأية قيادات مؤتمرية أخرى من قبل بعض وسائل الإعلام المحسوبة على المؤتمر الشعبي العام حرصاً على وحدة صف المؤتمر وتماسكه التنظيمي  .

سابعاً ـ يدعوا المجتمعون جميع أبناء المحافظة والأحزاب السياسية والشخصيات الاجتماعية ومنظمات المجتمع المدني ورجال الدين وأصحاب الفكر والثقافة بالإسهام الفعال في الحفاظ على الأمن والاستقرار والسكينة العامة للمحافظة وحماية الممتلكات العامة والخاصة فيها .

ثامناً ـ يؤكد المجتمعون بأنهم سيستمرون في التعامل التنظيمي مع نائبي رئيس المؤتمر المنتخبين في المؤتمر العام السابع رافضين أية قرارات ستصدر على ضوء نتائج القرارات الصادرة  عن اللجنة الدائمة الرئيسية الأخيرة .

تاسعاً ـ يبارك المجتمعون نتائج اللقاء الموسع لقيادات المؤتمر المنعقد في محافظة عدن بتاريخ 13/11/2014م  داعيين إلى تشكيل لجان تنسيقية لكافة قيادات المؤتمر الشعبي العام في المحافظات الجنوبية للنظر والتشاور في أي مستجدات تطرأ على الساحة .

  عاشراـ يؤكد الحاضرون بانه في حالة عدم إلغاء القرارات الصادرة والباطلة في حق نائبي رئيس      المؤتمر الشعبي العام المنتخبين في المؤتمر العام السابع فإنهم سيلجأون إلى اتخاذ إجراءات تصعيدية  سيتم الإعلان عنها لاحقاً .

والله من وراء القصد

بيان صادر عن الاجتماع الاستثنائي لقيادات المؤتمر الشعبي العام في محافظة شبوة

المنعقد يوم الخميس الموافق 20/11/2014م

 

*من فخر باعوضة