آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

مجتمع مدني


مدارس الحديدة تحتفل باليوم العالمي للطفل

الخميس - 20 نوفمبر 2014 - 08:35 م بتوقيت عدن

مدارس الحديدة تحتفل باليوم العالمي للطفل
مدارس الحديدة تحتفل باليوم العالمي للطفل

الحديدة ((عدن الغد)) فضل سعيد:

   نظمت صباح اليوم مؤسسة التواصل للتنمية الانسانية بالحديدة ومنظمة رعاية الأطفال على ساحة مدرسة الزبيري بمديرية الحالي بمدينة الحديدة حفلاً بمناسبة " اليوم العالمي للطفل" في الذكرى الخامسة والعشرين للتوقيع على اتفاقية حقوق الطفل " 25 سنة ماذا بعد ؟ "  وتدشين حملة التوعية المدرسية لمدارس محافظة الحديدة حول حقوق الطفل والتي تأتي بالتعاون مع مكتب التربية و التعليم بالمحافظة ومبادرة منتدى الحديدة للطفولة والشباب ومبادرة إنماء للتنمية حملة التوعية المدرسية .

 

وتضمن الحفل عدد من الفقرات الفنية والمسرحية ورسائل توعوية قدمتها عدد من الطلاب والطالبات تناولت أبرز بنود اتفاقية حقوق الطفل وتطلعات الأطفال في الحصول على حقوقهم والاسهام في الحفاظ على حياتهم ومناصرة قضاياهم .

 

وفي تصريح للأخت / صفاء مالك منسقة المشروع أن الحملة تستهدف عشر مدارس حكومية بمديريتي الحالي وباجل بالحديدة وهي ضمن مشروع من المحلية إلى العالمية " لكل طفل " و تتضمن العديد من الأنشطة والفعاليات " كالمسرح المدرسي والتثقيف الفصلي ،والرسم الحائطي ، ومسابقة الأناشيد والرسم لأجمل لوحة والخط الساخن للرد علی استفسارات الطلاب والطالبات حول حقوق الطفل .

 

وأشارت صفاء أن  الهدف الأساسي من الحملة هي  توعية الطلاب والمعلمين حول حقوق الطفل وسوء التغذية وأهمية الرضاعة الطبيعية وتحسين ممارستها والصحة الإنجابية وكذا دور العامل الصحي في إنقاذ حياة الأطفال دون سن الخامسة .