آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:03ص

مجتمع مدني


مؤسسة يماني بعبس حجة تدشن 32 طن من التمور ومشاريع أخرى

الخميس - 20 نوفمبر 2014 - 10:32 م بتوقيت عدن

مؤسسة يماني بعبس حجة تدشن  32 طن من التمور ومشاريع أخرى
مؤسسة يماني بعبس حجة تدشن 32 طن من التمور ومشاريع أخرى

حجة ((عدن الغد)) خاص:

دشنت مؤسسة يماني الخيرية للتنمية البشرية مشروع توزيع 32 طن من التمور على الاسر الفقيرة وطلاب الحلقات ونزلاء السجن وعدد من موظفي  المرافق  الحكومية والخدمية الاخرى بعبس محافظة حجة وكذا  مشروع الحقيبة المدرسية ومستلزماتها ومشروع الزي المدرسي للأيتام من طلاب وطالبات المدارس.

 

واوضح  رئيس المؤسسة الاستاذ "أحمد الأكوع" أن مشروع توزيع التمور استفادت منه 12 الف أسرة تقريباً وقد تم التوزيع عبر النزول الميداني الى القرى والعزل وبالتنسيق مع الجمعيات والمؤسسات والمنظمات العاملة في المحافظة والمحافظات الاخرى.

 

وأضاف أن المشروع يأتي ضمن المشاريع الخيرية للمؤسسة وفي إطار مساعيها  لتخفيف معاناة الاسر الفقيرة وتلبية احتياجهم الغذائي ولو بالشيء اليسير , وتحقيق التعاون والتواصل والشراكة مع الجمعيات والمؤسسات والمنظمات الاخرى العاملة في نفس المجال.

 

من جانبه أوضح  المسئول الاجتماعي للمؤسسة الاستاذ  "مصطفى هاشم" أن المؤسسة تنفذ مشروع الزي المدرسي بالشراكة مع جمعية جسر العطاء التنموية , ومشروع الحقيبة المدرسية تم تنفيذه بتمويل من مؤسسة إقليم تهامة التنموية منوها أن هذه المشاريع تأتي ضمن المشاريع التعليمية للمؤسسة  وتهدف الى توفير احتياجات الطلاب وخصوصاً الايتام ومساعدتهم في مواصلة الدراسة والمساهمة  في إنجاح العملية التعليمية بالمنطقة.

 

من جهته أشاد مدير مكتب التربية بالمديرية الاستاذ "أحمد بلال" بدور المؤسستين والجمعية في تنفيذ هذه المشاريع الهامة والتي تخدم العملية التعليمية حيث توفر الاحتياجات لابنائنا الطلاب وخصوصاً شريحة الأيتام.

 

وأكد أن إدارة التربية ستقدم  كافة التسهيلات لكل الجمعيات والمؤسسات العاملة في هذا المجال من أجل تنفيذ مشاريعهم وخدمة العملية التعليمية .