آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:00ص

أخبار عدن


المتحدث الرسمي لساحة الاعتصام بعدن يؤكد اعتزامهم تسليم المفوضية السامية للأمم المتحدة رسالة تتضمن مطلب شعب الجنوب

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 08:13 ص بتوقيت عدن

المتحدث الرسمي لساحة الاعتصام بعدن يؤكد اعتزامهم تسليم المفوضية السامية للأمم المتحدة رسالة تتضمن مطلب شعب الجنوب
يطالب الجنوبيون باستعادة دولتهم السابقة - عدن الغد

عدن(عدن الغد)خاص:

اعلن المعتصمون الجنوبيون في ساحة العروض بخور مكسر يوم الخميس عن برنامج تصعيد ابتدأ الخميس الـ20 من نوفمبر وينتهي في الـ27 من الشهر ذاته.

وأكد ردفان دبيس المتحدث الرسمي للساحة في تصريح لـ(عدن الغد)" اعتزامهم تسليم المفوضية السامية للأمم المتحدة ظهر الجمعة رسالة تتضمن مطلب شعب الجنوب المحددة والواضحة وهي التحرير والاتسقلال".

وقال بلاغ صحفي صادر عن الهيئة الإشرافية لاعتصام شعب الجنوب ساحه العروض خور مكسر في العاصمة  الجنوبية عدن تلقته صحيفة (عدن الغد) ان " الهيئة الإشراقية لاعتصام شعب الجنوب عقدت سلسلة من الاجتماعات اقرت على إثرها الخطوات التصعيدية والبرنامج العام للاعتصام كما يلي :

تبدأ المرحلة الاولى من التصعيد السلمي يوم الخميس ٢٠ نوفمبر الجاري وحتي السابع والعشرين منه تليها مرحلة اكثر قوة من شانها مجتمعة زلزلة الارض تحت اقدام المحتلين

المرحلة الاولى وتتضمن الآتي

-  صلاة الجمعة تنطلق مسيرة من ساحة الاعتصام وصولا الى مبنى المفوضية السامية للأمم المتحدة لتسليم رسالة للمفوضية تتضمن مطلب شعب الجنوب بالحرية والاستقلال، ومطالبة الامم المتحدة والمجتمع الدولي بتأييد هذا الحق الشرعي لشعب الجنوب .

- السبت : اقامة ندوة توعوية في ساحة الاعتصام عصرا

لشرح الخطوات التصعيدية يحاضر فيها نخبة من الاكاديميين الجنوبيين.

- الاحد عصرا وقفه احتجاجية في ساحة الاعتصام وخطاب من الساحة الى كل المنظمات العربية والدولية تطالبهم بالوقوف مع شعب الجنوب وتأييد حقه في الحرية والاستقلال.

- الاثنين تسليم قنصلية المملكة العربية السعودية الشقيقة رساله من المعتصمين تطالبهم بدعم قضيه شعب الجنوب وتأييد حقه في طرد المحتل اليمني واستعادة دولته مع استمرار انشطة يوم الطالب الجنوبي.

- يوم الثلاثاء وقفه احتجاجه امام قنصليات الدول الدائمة العضوية في مجلس الامن وتسليمهم رساله  توصل رساله مطالب شعب الجنوب.

- يوم الأربعاء تنظيم إضراب نصفي في المؤسسات المدنية في العاصمة عدن

- يوم الخميس تنفيذ عصيان مدني شامل في مختلف مدن ومحافظات الجنوب مع إغلاق المداخل الحدودية مع دولة الاحتلال العربية اليمنية بالتنسيق  مع المحافظات المعنية.

هذا وتؤكد اللجنة الإشراقية لاعتصام شعب الجنوب ان المرحلة القادمة ستكون مؤلمة للاحتلال اليمني ان لم يستجب لمطالب شعب الجنوب، كما تؤكد الهيئة على سلمية التصعيد تماشيا مع نهج الثورة السلمية الجنوبية .