آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-11:32ص

أخبار وتقارير


وزير النقل باسلمة يشيد بعمل مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ويطلّع على سير العمل فيها ومشاريعها المستقبلية

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 11:16 ص بتوقيت عدن

وزير النقل باسلمة يشيد بعمل مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية ويطلّع على سير العمل فيها ومشاريعها المستقبلية
صورة من اللقاء مساء الخميس

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:


أشاد المهندس بدر محمد باسلمة وزير النقل بالعمل الدؤوب والجهد المبذول من قبل مؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية لإعادة موانئ المؤسسة لما كانت عليه من قبل وأفضل وبالأخص ميناء المكلا الذي يستفيد من أعماله محافظات حضرموت والمهرة وشبوة .

جاء ذلك خلال لقاء عقد مساء أمس الخميس بديوان وزارة النقل بالعاصمة صنعاء بين وزير النقل المهندس بدر باسلمة والقائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية القبطان أسامة علي سالم قاسم وبحضور وكيل وزارة النقل لقطاع الموانئ والشؤون البحرية القبطان علي صبحي .

ووقف الاجتماع الذي استهله القبطان أسامة بالتهنئة والمباركة لمعالي وزير النقل المهندس باسلمة بنيله ثقة رئيس الجمهورية الأخ عبدربه منصور هادي ورئيس الوزراء المهندس خالد محفوظ بحّاح وتعيينه وزيرا للنقل ، حيث وضع القبطان أسامة قيادة وزارة النقل في صورة واضحة لعمل المؤسسة في كل من ميناء المكلا وميناء نشطون وميناء سقطرى والنقلة الكبيرة في مجال العمل الملاحي للمؤسسة خاصة بعد تدشين الخط الملاحي العالمي MSC والذي انعكس إيجابا على محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة لها ، ولم يقتصر الحال على الخط MSC وإنما تبعه متابعات حثيثة لإقناع خطوط عالمية أخرى للعمل بميناء المكلا وهو ما أوجد وعودا جيدة من قبل الخطوط بدراسة الوضع والتسهيلات المقدمة حتى يتم إعادة العمل مع ميناء المكلا كما كان في السابق .

كما تطرق الاجتماع لأداء المؤسسة في الجوانب الفنية في الموانئ التابعة لها والمستوى المرتفع في جانبي الإدارة والتشغيل وفق أفضل الخطط ، مع مناقشة جملة المشاكل والصعوبات التي تواجه المؤسسة والطرق الكفيلة بالتغلب عليها ووضع الحلول لها بما يثمر في زيادة النشاط الملاحي للمؤسسة .

المشاريع المستقبلية للمؤسسة كان محورا بارزا في الاجتماع حيث أوضح القبطان أسامه لقيادة وزارة النقل التطورات و المتابعة لإنشاء ميناء بروم والذي يعد أبرز مشاريع المؤسسة في المستقبل إضافة للإجراءات التنفيذية لإنشاء ميناء قرمة بمحافظة سقطرى ، مع عرض مشاريع المؤسسة الحالية في تأهيل موانئها في كل من المكلا ونشطون وحولاف بسقطرى .

وطالب وزير النقل بتعزيز دور الرقابة والمحاسبة في عمل المؤسسة وضرورة متابعة تنفيذ الخطط والصعوبات التي واجهت التنفيذ بما يسهم في رفع القدرة التشغيلية للموانئ التابعة للمؤسسة وتحقيق مطالبها من إيراداتها بما يحفز بزيادة النشاط بالموانئ .

ورفع الوزير باسلمة بالشكر والتقدير للأخ محافظ محافظة حضرموت الأستاذ خالد سعيد الديني على كل ما بذله و يبذله ووقوفه المستمر بجانب قيادة المؤسسة برئاسة القبطان أسامة علي سالم قاسم ، وكذا الشكر لغرفة تجارة وصناعة حضرموت لتفاعلها المستمر مع المؤسسة وربطها برجال المال والأعمال بالمحافظة .

وفي ختام اللقاء تقدم القبطان أسامة بجزيل الشكر لوزير النقل المهندس باسلمة على اهتمامه بمؤسسة موانئ البحر العربي اليمنية وموانئها الثلاثة وإتاحته الفرصة للاستماع من قيادة المؤسسة للوضع الحالي للمؤسسة وتقديم الكثير من المقترحات والملاحظات بما يسهم في تطوير العمل الفني والإداري بالمؤسسة