آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-10:35ص

أدب وثقافة


في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي افتتاح العرض المسرحي ( رجالة وستات ) على مسرح جامعة القاهرة

الجمعة - 21 نوفمبر 2014 - 09:10 م بتوقيت عدن

في إطار التعاون المثمر بين وزارتي الثقافة والتعليم العالي افتتاح العرض المسرحي ( رجالة وستات ) على مسرح جامعة القاهرة
صورة لعرض مسرحية رجالة وستات

القاهرة (عدن الغد) خاص:

 بحضور ا.د محمد عفيفى أمين عام المجلس الأعلى للثقافة و الفنان / فتوح أحمد رئيس قطاع شئون الإنتاج الثقافي و ا.د جابر نصار رئيس جامعة القاهرة  .

 

وبحضور كوكبة من فناني المسرح كان من بينهم الفنان القدير فاروق فلوكس والفنان أحمد ماهر والفنان ماهر سليم والفنان سليمان عيد , والمنشد الكبير د. أحمد الكحلاوى , وبحضور الفنان أحمد السيد مدير مركز أوبرا ملك و ا. هاني عبد الهادي مدير الشئون الفنية بمركز أوبرا ملك , ولفيف من أساتذة الجامعة كان من بينهم د. طارق سمير مستشار رئيس الجامعة للشئون الفنية , ا.خالد البكري رئيس قسم النشاط المسرحي بالجامعة أ. جمال مطر مدير المسرح الجامعي .

   
جاء العرض المسرحي " رجالة وستات " باكورة التعاون المشترك بين الوزارتين متمثلاً في قطاع شئون الإنتاج الثقافي وجامعة القاهرة ليكون الخطوة الأولى لتبادل الأنشطة الثقافية والخبرات بين فناني المسرح وطلاب مسرح الجامعة , لتعزيز العلاقات الثقافية وتفعيل الأنشطة بين الجهتين لتنمية المجتمع والنهوض به .

  
جاء العرض المسرحي " رجالة وستات " إخراج إسلام إمام مناقشاً لقضايا المرآة والرجل في قالب ساخر في معالجة لكتاب ( الرجال من المريخ والنساء من الزهرة ) .


ومن جانبه أكد الفنان "فتوح أحمد" في كلمته للشباب الذي قال : لابد لنا من مواجهة المشكلات بحلول عملية لأن انتظار زوال المشاكل التي ستواجهنا في تنفيذ مشروعنا القومي لن نبدا العمل .

 

كما أكد سيادته على ضرورة التعاون بين القطاع والجامعات لاكتشاف المواهب وتبادل الخبرات وخلق حوارات بناءة بين فناني البيت الفني للمسرح وشباب المسرحيين بالجامعة والاهتمام بالمعايير الفنية للنصوص المسرحية , وتفعيل النشاط المسرحي بإقامة ورش عمل لرفع خبرات العاملين في هذا المجال .

  
كما أشار الأستاذ الدكتور "جابر نصار" على ضرورة استمرار الدور الريادي للجامعة في اكتشاف المواهب الشابة , فقد أنجبت الجامعات المصرية منذ البدايات الأولى لها " نجوماً ساطعة في سماء الفن المصري, مؤكداً أن النشاط سيستمر طوال العام وان الجامعة ستخصص ميزانية خاصة لكل ما تحتاجه مسارح الجامعة من تجهيزات وإعداد .

 
وفى شغفٍ وسعادةٍ غامرة أختتم العرض بصور تذكارية يملؤها الأمل والتفاؤل تجمع بين السادة الفنانين والجمهور .

من\سهى البغدادي