آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-10:03م

مجتمع مدني


مَتِنْ تواصل حملتها لتعزيز قيم التعايش والمواطنة الصالحة بمدينة المكلا

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 12:19 م بتوقيت عدن

مَتِنْ تواصل حملتها لتعزيز قيم التعايش والمواطنة الصالحة بمدينة المكلا

المكلا((عدن الغد)) خاص :

تواصلاً لحملة تعزيز التعايش والمواطنة الصالحة لطلاب المدارس والثانويات برعاية مكتب التربية والتعليم بمديرية المكلا والتي تنفذها مؤسسة التنمية الانسانية _مَتِنْ أقيمت اليوم دورة تدريبة وتستهدف مائة طالبة من الصفوف الاعدادية بمدرسة سمية للبنات بالشرج .

 افتتح اللقاء الاخ محمد باجابر بكلمة اوضح فيها أهمية تعزيز قيمة التعايش بين الافراد وقيم التسامح والالفة لتسعد المجتمعات وتعمر الاوطان حاثاً الطالبات الى التفاعل بإيجابيه مع معطيات الدورة .

 

وكان قد درب في الدورة الخ فيصل النَّماري عضو رابطة خريجي القانون اوضح عدد من قيم التعايش ومعاني المواطنة الصالحة مستشهدا بعد من الامثلة والتجارب للدول الناجحة الت سلكت تلك السلوك وبعض من المشاهد والسلوكيات الحياتية في واقعنا الوطني ، وما آلت اليه من صراعات في ظل غياب هذه القيم التي اوصانا بالحرص عليها ديننا الحنيف واكدت عليها المواثيق الدولية والاقليمية وتضمنتها العديد من المواثيق الوطنية والمحلية .

 

كما عبر الاخ  ماجد المقدي رئيس المؤسسة عن الجهود التي تقدمها مَتِنْ وشركاؤهالتنفيذ مثل هذا المشاريع والبرامج المجتمعية ذات البعد الوطني والمجتمعي كمشاركة منهم في نهضة الوطن وبنائه ، بدورها اشادت مديرة المدرسة بتلك الدورة واهمية البرنامج في هذه الايام مبدية استعدادها التعاون مع جميع برامج وانشطة المؤسسة  . وفي نهاية الفعالية تم توزيع الكتيب المصور على المشاركات الذي يوضح اهم ممارسات وسلوكيات التعايش والمواطنة الصالحة بشكل رسومات .