آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-11:16ص

أخبار وتقارير


قادة اشتراكيون يطالبون بعودة مركز الحزب الى العاصمة الجنوبية عدن (بيان)

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 01:32 م بتوقيت عدن

قادة اشتراكيون يطالبون بعودة مركز الحزب الى العاصمة الجنوبية عدن (بيان)
نازحون من الجنوب ابان حرب صيف 1994م

عدن(عدن الغد)خاص:

بعث نشطاء وكوادر وقادة جنوبيون في الحزب الاشتراكي اليمني يقيمون في الخارج برسالة مفتوحة إلى الدورة العاشرة للجنة المركزية للحزب الاشتراكي اليمني , طالبوا فيها بضرورة عودة مركز الحزب الى العاصمة الجنوبية عدن.. معتبرين ان نقله الى العاصمة اليمنية صنعاء قد ساهم في فشل الوحدة اليمنية التي تمت بين الدولتين في منتصف تسعينات القرن الماضي.

 

ونشرت الناشطة الاشتراكية بشرى المقطري الرسالة التي بعث بها النشطاء الاشتراكيون على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك  جاء فيها "

بسم الله الرحمن الرحيم

الرفيق / الامين العام للحزب الاشتراكي اليمني المحترم

الرفاق أعضاء اللجنة المركزية المحترمين

تحية

نحييكم وأنتم تعقدون دورة اللجنة المركزية تحضيرا لانعقاد الكونفرنس الحزبي .

ندرك جميعا ان انتقال مركز الحزب وقيادته الى صنعاء قد جاء مرافقا لتحقيق الوحدة ، ولما كانت الوحدة قد فشلت فإنه من الصواب عودة مركز الحزب الى عاصمته الاولى عدن لإستعادة مكانته السياسية والاجتماعية والانطلاق من جديد، وان يبقى فرع الحزب بالشمال يناضل من اجل تحقيق الوحدة الشعبية التي كانت هدفة التاريخي .

كما نقترح عليكم النظر بجدية لتغيير برنامج الحزب ونظامه الداخلي وإعادة تسميته بإسم الحزب الاشتراكي الديمقراطي لتوجيه رسالة الى العالم الذي تدير الكثير من بلدانه أحزاب الاشتراكيه الدبمقراطية بأننا جزء منهم ،لكي يتسنى لنا طلب مساندة العالم بتاييد نضال شعبنا في الجنوب بتحقيق الحرية وتقرير المصير .

ان الحزب الاشتراكي الديمقراطي المنشود لايمكن ان يعزل نفسة عن نضال الشعب في الجنوب وتطلعاته لاستعادة دولته واعادة صياغة علاقاته ودورة الفعّال فَي الدفاع عن قضايا السلام وعلاقات الصداقة والتكامل الوطني والاقليمي والدولي .

ان ذلك هو السبيل الوحيد لاستعادة الحزب لدورة الطليعي وقواعده الحزبية والجماهيرية والنضال معها لتحقيق مستقبل آمن ووطن مزدهر ينعم بالرفاهية والأمن والاستقرار.

آننا نٱمل من المناضل الدكتور ياسين سعيد نعمان ٱن يتفهم حاجة الحزب إليه في هذه الظروف وٱكثر من ٱي وقت مضى لصعوبة وتعقيدات المرحلة ؛ معبرين عن ثقتنا العاليه به وبقدراتة العالية التي ستساعد الحزب على العبور الآمن ٱلى المرحلة القادمة في حياة وتجربة الحزب .

 

وتقبلوا خالص تحياتنا

رفاقكم

نشطاء وكوادر جنوبيين في الحزب الاشتراكي اليمني بالخارج

21سبتمبر 2014