آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-09:10ص

أخبار المحافظات


نزول فريق لمكافحة الملاريا والبعوضا تابع لمكتب الصحة الى ردفان للحد من انتشارها

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 05:29 م بتوقيت عدن

نزول فريق لمكافحة الملاريا والبعوضا تابع لمكتب الصحة الى ردفان للحد من انتشارها

ردفان ((عدن الغد)) خاص:

قام فريق مكافحة الملاريا والبعوض الناقل للحمى تابع لمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة لحج بالنزول الى مديرية ردفان. وذلك بعد اكتشاف أكثر من مائة حالة مصابة بالحمى الفيروسية في مستشفى ردفان العام.

 

وقد قام الفريق المكلف بالنزول وبرفقة مدير مكتب الصحة الاخ/ محمد مقبل لبتر ومدير المديرية الاخ/ بديع القطيبي ومسئول الترصد الوبائي بالمديرية الاخ / فضل سالم داحي الى الاماكن التي انتشرت فيها تلك الحميات في مدينة الحبيلين وضواحيها والتي كانت مصدرها.

 

وقال الاخ / عبد مسلم رئيس الفريق في تصريح صحفي : أن مهمة الفريق بدرجة أساسية هي القيام بالرش للأماكن المصابة وتقديم ارشادات توعوية للمواطنين للحد من انتشار البعوض الناقل لذلك الوباء، أيضاً التأكد ما إذا كانت تلك الحميات المنتشرة مسبباتها الملاريا أو حمى الضنك، مضيفاً أنه تم أخذ عينات من تلك الاماكن المشبوهة وتم إرسالها من مستشفى ردفان الى المختبرات المركزية للتأكد من نوعية المسبب.

 

وأضاف عضو آخر في فريق المكافحة الاخ / فضل النمري بعد أخذ العينات قام الفريق بعملية الرش الضبابي للاماكن المصابة واخذ يرقات (الاطوار البيئية للبعوض لناقل) وقدم الفريق عدداً من الارشادات التوعوية للمواطنين تمثلت بكيفية الوقاية من عدم تواجد البعوض في المنازل من خلال تغطية الاواني المليئة بالمياه وتغطية البرك الموجودة بقرب المنازل.

 

من جانبه قدم الاخ / محمد مقبل لبتر مدير مكتب الصحة بردفان شكره لمكتب الصحة بالمحافظة وللفريق المكلف وللوسائل الاعلامية التي ساندت المديرية واوصلت رسالتها الى الجهات ذات الاختصاص.  

 

*من رائد الغزالي