آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-09:40ص

أخبار وتقارير


فيما وزير النقل يستدعي قيادة طيران السعيدة لمناقشة مشاكلها تجاوبا مع مناشدات المسافرين .. اليمن على موعد مع شركتي طيران نقل خاص خلال الأسبوعين المقبلين

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 06:43 م بتوقيت عدن

فيما وزير النقل يستدعي قيادة طيران السعيدة لمناقشة مشاكلها تجاوبا مع مناشدات المسافرين .. اليمن على موعد مع شركتي طيران نقل خاص خلال الأسبوعين المقبلين
وزير النقل اليمني بدر محمد باسلمة

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

استدعى وزير النقل اليمني بدر محمد باسلمة، قيادة شركة طيران السعيدة  بحضور قيادة هيئة الطيران والارصاد الجوي لمناقشة المشاكل التي تعاني منها خدمات النقل الجوي الخاص , على اثر تلقيه عشرات الشكاوى من مسافرين على متن طيران السعيدة، في وقت تعاني فيه من تدهور مريع وغير مسبوق في خدماتها الجوية وجوانبها الفنية والإدارية- وفق مصادر بالشركة.

 

وقال مصدر في وزارة النقل أن الوزير باسلمة عقد عصر يوم السبت اجتماعا طارئاً للوقوف أمام المشاكل المختلفة لخدمات النقل الجوي الخاص باليمن، وضرورة عقد اجتماع لمجلس إدارة شركة السعيدة للطيران وجمعيتها العامة، لانتشال الشركة من وضعها المالي والإداري والفني المتدهور.

 

وأشار المصدر الى أن الوزير وجه خلال الاجتماع بسرعة وضع خطة عمل واضحة لإصلاح المشاكل المختلفة لطيران السعيدة ،ضمانا لاستمرار عملها بالصورة المطلوبة، إضافة الى تشكيل لجنة للوقوف أمام طلبات شركات الطيران الخاصة الراغبة بالاستثمار في مجال النقل الجوي الداخلي باليمن والتي تجاوزت العشر شركات على أن يتم البحث عن معايير الأفضلية بينها لقبول شركتين منها على الأقل لدخول سوق المنافسة في تقديم الخدمات الجوية الخاصة باليمن خلال الأسبوعين المقبلين، على ان تقوم الدولة بمراقبة أداء شركات الطيران ومدى تطبيقها لشروط عملها وفاعلية أداءها لما يحقق التنافس الإيجابي في تقدم الخدمات الجوية للمسافرين وخاصة النقل الداخلي .. وفقا لتأكيد المصدر.

 

وحسب المصدر ذاته فقد جاء اجتماع الوزير بقيادة طيران السعيدة تلبية لمناشدات وشكاوى المسافرين المتزايدة بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة من تردي الخدمات المقدمة من طيران السعيدة بصورة كبيرة وعدم انتظامها في مواعيد رحلاتها الجوية.

 

*من عماد الديني