آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-11:23ص

أخبار عدن


الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور زاره وأطلع على نشاطه .. افتتاح المقر الجديد للمُلتقى الوطني لأبناء الجنوب بعدن

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 09:08 م بتوقيت عدن

الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور زاره وأطلع على نشاطه .. افتتاح المقر الجديد للمُلتقى الوطني لأبناء الجنوب بعدن
الدكتور بن حبتور أثناء زيارته المقر الجديد للمُلتقى الوطني لأبناء الجنوب بعدن

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن يوم الخميس الموافق 20 نوفمبر 2014م بزيارة إلى المكتب الجديد للملتقى الوطني لأبناء الجنوب بعدن،...حيث كان في استقباله الدكتور محمد علي مارم رئيس الهيئة التنفيذية وعدد من قيادات الهيئة التنفيذية والاستشارية للملتقى.

 

وخلال زيارته طاف الدكتور بن حبتور رئيس جامعة عدن بمعيه الدكتور مارم بقاعات ومكاتب الملتقى واستمع لشرح شامل وكامل عن أعمال الترميم والصيانة لغرف وقاعات المقر، وكذا لمرحلة استكمال التجهيزات المكتبية فيه.

 

 وكان الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن قد حضر اجتماع لسكرتارية الهيئة التنفيذية للمُلتقى الوطني لأبناء الجنوب الذي كُرس لمناقشة وتقييم اداء الهيئات والدوائر التنفيذية للملتقى خلال الفترة الماضية والبحث في اَليه تحسينها وتطويرها لتنفيذ جملة من برامج وانشطة المُلتقى بمهنية وكفاءة عالية.

 

وفي بداية الاجتماع رحب الدكتور مارم بالأخ رئيس الجامعة والشيخ سيف محمد العزيبي وبجميع الحاضرين.. مُهنئهم بافتتاح المقر الجديد للمُلتقى مشيراً إلى ان هذا المقر سيضم مكاتب سكرتارية الهيئات التنفيذية لفروع المُلتقى في محافظات عدن و لحج وأبين وشبوة إضافة لقطاع المرأة.. بعد ذلك تحدث الدكتور مارم عن الإنجازات التي تحققت على الصعيد السياسي والتي استطاع الملتقى إنجازها رغم كل الصعوبات والعقبات التي واجهت أعماله منذ التأسيس..

 

وناقش المجتمعون عدد من المقترحات المقدمة لصياغة اَلية جديدة تهدف إلى تحسين الاداء في عمل الدوائر التنفيذية لتحقيق النتائج المرجوة أثناء تنفيذ فعاليات وانشطة الملتقى في المرحلة القادمة، مؤكدين على ضرورة الاستمرار في البناء القاعدي للمُلتقى في كل المحافظات، والسعي لتنظيم وعقد اجتماع موسع لكافة الفروع.

 

إلى ذلك نوه الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن إلى أهمية الحفاظ على النسق العام للمُلتقى وفق الرؤية والأهداف التي قام عليها من خلال تبني وتفعيل برامج تخدم الناس وتحمل همومهم... مشدد على ضرورة تعزيز الراي الايجابي عند الناس وتفعيل مبدأ الحوار مع جميع الاطراف والمكونات على الساحة السياسية والبحث عن معالجات ناجعة لحل القضية الجنوبية حلا عادلا شاملا ومنصفا يلبي طموحات وتطلعات وأمال كل أبناء المحافظات الجنوبية... مشيراً إلى وجوب الحرص على عدم الوقوع في بعض الافكار المتطرفة التي تسعى لتدمير الجنوب.

 

من جانبه قدم السفير الدكتور عادل عفيف بكيلي مُقترح لخلق علاقة تشاركية مع منظمة التعاون الإسلامي بحيث يقوم المُلتقى بتنفيذ المشاريع التي تشرف عليها منظمة التعاون الاسلامي.. وهو ما استحسنه الحاضرون على ان يتم الترتيب للتوقيع على الاتفاقية بين المُلتقى ومنظمة التعاون الإسلامي بخصوص الشركة في تنفيذ المشاريع بالتنسيق بين المُلتقى والمنظمة.

 

وفي نهائة اللقاء طلب الحاضرون من الدكتور عبدالعزيز بن حبتور رئيس جامعة عدن القاء محاضرة عن اقليم عدن..، فأبدى الدكتور رئيس الجامعة موافقته على ان يُحدد موعد ومكان المحاضرة والترتيب لها في وقت لاحق... حضر اللقاء عدد من قيادات الهيئة الاستشارية والهيئة التنفيذية للمُلتقى الوطني لأبناء الجنوب.

 

*من وضاح أحمد صالح