آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:11ص

مجتمع مدني


تدشين برنامج المعلم المحترف السادس بتعز

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 09:18 م بتوقيت عدن

تدشين برنامج المعلم المحترف السادس بتعز
تدشين برنامج المعلم المحترف السادس بتعز

تعز ((عدن الغد)) خاص:

دشن يوم السبت في محافظة تعز برنامج المعلم المحترف السادس لـ35 معلماً ومعلمة من معلمي المراحل الأساسية بنطاق بمديريتي القاهرة وصالة اقامته مؤسسة طيبة بأشراف مكتب التربية والتعليم بالمحافظة وبتمويل من مؤسسة العون للتنمية

 

وفي التدشين اكد وكيل محافظة تعز عبدالله امير على اهمية اكساب المعلمين المهارات لتوسعة مداركهم والتي من خلالها تساهم في نقل المعلم المادة العلمية للطالب بطريقة سلسلة ومرنة تمكنه من استيعاب المواد العلمية بسهولة ، مؤكداً على ضرورة تجويد مدخلات التعليم العام والاهتمام بنوعية التعليم لضمان جودة المخرجات التي تواكب متطلبات التنمية الشاملة وتلبي احتياجات سوق العمل وتخرج اجيال قادرة على صناعة مستقبل افضل لليمن .

 

وأشار إلى ان المعلم مصباح نور وهداية وان مهنة التدريس ليست وظيفة فقط وانما سلاح تستطيع من خلاله ان تنتهض الشعوب وتغرس بين ابنائها حب الوطن كما انهم يستطيعوا من خلال العلم تحقيق اهدافهم وخدمة المجتمع من حولهم. .

 

كما أشار مدير التدريب بمكتب التربية عبده أمين الى ان البرنامج يهدف الى تحسين العملية التعليمية وإيجاد اثر ايجابي في العملية التعليمية باعتبار التلميذ هو محور التعليم .. منوها الى برنامج المعلم المحترف يركز على مهارات جديدة تكسب المعلمين قدرة على استخدام طرق جديدة وأساليب متنوعة تراعي الطالب في كل المستويات ..

 

من جهته  قال رئيس مؤسسة طيبة  نجيب غازي : أن مؤسسة طيبة تعمل في مجالين بالمدينة بالمجال الصحي والتربوي وبلغ عدد برامجه" 4" برامج تربوية ... منوها الى ان المؤسسة تدرك أن التعليم هو المقوم الأساسي لبناء اي بلد و المعلم هو مفتاح البناء للبلد وعليه فإن المؤسسة استهدفت حوالي "35 " متدربا ومتدربة من مديريتي القاهرة وصالة وان دورة تدريب المعلم المحترف الاولى قد بدأت من عدن وعدة محافظات حتى وصلت إلى تعز بالمعلم المحترف 6 .. مضيفا  الى أن دورة التدريب هي تنفيذ لأهداف التربية والتعليم وأنهم أعدوا البرنامج ثم سلموه للتربية والتعليم وهي من تكفلت باختيار المتدربين.

 

يذكر ان البرنامج يستمر 40 يوم ويهدف الى رفع قدرات ومهارات المعلمين في رسم الاهداف المعنية بالتعليم ومراعاة الفروق بين التلاميذ من خلال اكسابهم مهارات التربوية حول طرق ايصال المعلومة والاتصال الصفي الفعال وأساليب التعلم والتعليم والجودة المدرسية اضافة التخطيط وأهدافه .

 

*من وفاء المطري