آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-11:40ص

مجتمع مدني


منظمة بيئتنا تحتفل بيوم الطفل العالمي بصنعاء

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 09:36 م بتوقيت عدن

منظمة بيئتنا تحتفل بيوم الطفل العالمي بصنعاء
منظمة بيئتنا تحتفل بيوم الطفل العالمي بصنعاء

صنعاء ((عدن الغد)) خاص:

احتفلت منظمة "بيئتنا" عضو مجموعة شباب السلام الدولية ومؤسسة أصدقاء الحياة وبالتعاون مع جمعية المعاقين حركياً بمحافظة عمران وجمعية الصم والبكم وجمعية حماية الطفولة باليوم العالمي للطفل تحت شعار (هذا يومي، هذا عالمي)  في حديقة السبعين بأمانة العاصمة.

 

 واستهدفت المنظمة أطفال محافظة عمران والذين تضرروا من الحرب السابقة وذلك لغرض إخراجهم من حالة الضرر النفسي التي لاقوها في فترة الحرب حيث قضى الأطفال المتضررون يوماً ترفيهياً في الحديقة، تضمنه أيضاً تناول وجبتي الفطور والغداء، كما قام أكثر من 40 طفلاً بزرع شتلات في حديقة السبعين بصنعاء ترمز إلى  السلام وتنادي به ومن أجل وطنٍ مستقر وآمن من أعمال العنف ، بالإضافة إلى تعلُّم مهارات مختلفة  منها فن الرسم بإشراف فنان كاركتوري مشهور .

 

وفي افتتاح الاحتفال القى الأخ أمين الشامي – المدير التنفيذي لمنظمة بيئتنا كلمة أوضح فيها أن : مجموعة شباب السلام الدولية هي منظمة شبابية تتألف من العديد من المجموعات الشبابية الذين يعملون من أجل السلام العالمي بدأ عملها في يناير 2013  برؤية وهدف لخلق تغيير دائم في العالم من خلال شغفنا ودافعنا / طموحنا في مختلف أنحاء العالم ..  شكر الأطفال والقائمون على هذه الفعالية كلاً من المنظمات والجمعيات التي ساهمت في دعم هذه الفعالية  .

 

من جانبهم شكا المختصين في تلك المؤسسات والجمعيات من تجاهل وإهمال هؤلاء الأطفال الذين يعانون من تحديات ومآسي الحياة .. داعين المسؤولين المختصين إلى النزول الميداني وتلمُّس أوضاعهم عن كثب لأنهم يعانون حتى من أولياء أمورهم.  

 

*من خديجة الكاف