آخر تحديث :الأربعاء-24 أبريل 2024-06:59ص

مجتمع مدني


نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب : دورات التأهيل الفنية للفتيات وشراكة اللجنة الوطنية للمرأة تأكيدا على رؤى الجامعة الجديدة

السبت - 22 نوفمبر 2014 - 10:52 م بتوقيت عدن

نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب : دورات التأهيل الفنية للفتيات وشراكة اللجنة الوطنية للمرأة تأكيدا على رؤى الجامعة الجديدة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

افتتح مساء يوم السبت الموافق 22 نوفمبر 2014م الدورات التدريبية الحرفية في مجال الرسم على الزجاج والرسم على الجلد وصناعة دمى الاطفال والتي تنظمه اللجنة الوطنية للمرأة بالمحافظة وكلية البنات بجامعة حضرموت ومؤسسة روابي الخيرية التنموية ومؤسسة الأمل الثقافية النسوية وجمعية الصديق الخيرية ،والتي سوف تستمر حتى 25 من شهر ديسمبر.

 

هذا وقد عبر الاستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني  نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب  عن تقديره بشراكة المجتمعية لربط الجامعة بالمجتمع من خلال الاطلالات على شرائح مجتمعية واسعة وقال في افتتاح الدورة أن وظيفة الجامعة التعليم والبحث العلمي وخدمة المجتمع التي من خلالها تنعقد هذه الدورات كي تقدم الجامعة خبرات ومهارات تأهيلية للمشاركات ،مرحبا بكل الشراكات مع المؤسسات ومنظمات التي تخدم المجتمع .

 

بدورها رحبت الأستاذة والدكتورة نجاة بوسبعة عميدة كلية البنات بجامعة حضرموت بالمشاركات في هذه الدورات ودعتهن ببذل الجهد الكبير من أجل الاستفادة من هذه المعارف والتطوير من مهاراتهن الذاتية.

 

وفي نفس السياق حية الدور الذي تطلعت به اللجنة الوطنية للمرأة بحضرموت واعتبرت حضور الاستاذ الدكتور نائب رئيس الجامعة الافتتاح بمثابة الدعم المعنوي لهذه الانشطة.

 

من جانبها قالت الاستاذة فائزة بامطرف رئيسة للجنة الوطنية للمرأة أن هذه الدورات تعكس حرص للجنة الوطنية على تفعيل دور المرأة واكتسابها مهارات تفيدها في حياتها العملية وبما يأمل حياة مستقرة من خلال تنشيط الاقتصاد المنزلي والكشف عن إبداعات الفتيات.

 

حضر الافتتاح الاستاذ سعيد باطرفي مساعد نائب رئيس الجامعة للشؤون الطلاب والدكتور محمد بن جمعان مستشار للجنة الوطنية للمرأة وأستاذ علم الاجتماع بجامعة حضرموت والأستاذ أحمد زين باحميد المدير العام الادارة العامة للإعلام بجامعة حضرموت.    

 

*من عمر باحفي