آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-07:55ص

أخبار وتقارير


رئيس الجمهورية يستقبل لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 02:36 م بتوقيت عدن

رئيس الجمهورية يستقبل لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم
صورة جماعية مع المنتخب اليمني للرئيس هادي ووبجانبه رئيس الحكومة خالد بحاح

صنعاء((عدن الغد)) سبأ نت :

استقبل الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم الاحد بدار الرئاسة لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم بحضور الأخ رئيس مجلس الوزراء خالد محفوظ بحاح ووزير الشباب والرياضة رافت الاكحلي بعد مشاركتهم المتميزة في خليجي 22 في الرياض.

وأعرب الأخ الرئيس عن سعادته بهذا اللقاء ،وقال" انا سعيد اليوم ان التقي بكم خصوصا بعد عودتكم من العاصمة السعودية الرياض ومشاركتكم الإيجابية التي عكست مدى الروابط وعمقها من خلال الأداء المميز الذي مثلتم به اليمن افضل تمثيلا".

وأضاف الأخ الرئيس " عملتم بنوعية جديدة ونتمنى استمرار هذا التطور بصورة دائمة ونوعية وبما يحقق تطورا كبيرا لهذا الفريق الرائع".. وأشار رئيس الجمهورية في كلمته الى ان هناك حوالي ستة ملايين شاب 670 الف من الخريجين منذ عشر سنوات ما يزالون ينتظرون فرصة العمل، مؤكدا ان الأرض اليمنية غنية وفي طياتها ثروات هائلة ومتعددة ومتنوعة من النفط والغاز والذهب والحديد والزنك ومختلف انواع المعادن..

وقال" عندما يتحقق الامن والاستقرار سوف ينعم الشعب اليمني بهذه الثروات الوطنية".

وخاطب الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي الشباب بقوله" انتم من سيحقق الامن والاستقرار انتم من سيبني اليمن الجديد وانتم عماد المستقبل كله وحاضره.

وتطرق الأخ الرئيس الى ان اليمن قد نجح في الحوار وتجنب القتال والانقسام وكانت مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل تمثل خارطة المستقبل الجديد ومحطة تاريخية جديدة في تاريخ اليمن المعاصر .

وقال" اللجنة الدستورية في طريقها الى انجاز صياغة الدستور الجديد للدولة الاتحادية على أسس تمثل نموذجا للمتغيرات من اجل بناء الدولة اليمنية الحديثة المرتكزة على العدالة والحرية والمساواة وفقا لمبادئ الحكم الرشيد ".

ونوه الاخ الرئيس بأن الشعب اليمني شعب عظيم وكبير وله تاريخ حضاري مجيد يعرفه الجميع.. وقال" ان الوحدة التي ظهر بها اليمنيون في الملعب في الرياض سواء على مستوى الرياضيين او الجمهور الهائل الذي كان بحق عنوان بارز للرياضة اليمنية".

وأكد الأخ الرئيس عبد ربه منصور هادي على أهمية الحفاظ على هذه الروح الوطنية والرياضية العالية والعمل من اجل الولوج الى المستقبل الأفضل والابتعاد عن كل ما يضر هذا الاتجاه ونبذ التطرف والغلو من اجل صناعة المستقبل المامول .

وأشاد الأخ الرئيس بالإعداد الرائع للمنتخب الوطني من قبل وزارة الشباب والرياضة والمدربين، معربا عن تقديره لكل من بذل جهدا من اجل الوصول الى هذه النتيجة الرائعة.

ونبه الاخ الرئيس الى انه سيتم السعي من اجل إيجاد قوانين تضمن رفد صندوق الشباب بالمزيد من الأموال وبما يمكن من تطوير العلمية الرياضية والانجاز الشبابي على مختلف مستوياته ويحقق الغايات المرجوة.


حضر اللقاء مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الإعلامية محبوب علي وأمين عام رئاسة الجمهورية الدكتور منصور البطاني ونائب وزير الشباب والرياضة عبدالله هادي بهيان ووكلاء وزارة الشباب والرياضة وممثلي الاتحادات الرياضية والعديد من الكوادر الرياضية.