آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


برنامج حضرموت للتمويل الأصغر يفوز بجائزة الإبداع المجتمعي لمؤسسة الفكر العربي

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 04:16 م بتوقيت عدن

برنامج حضرموت للتمويل الأصغر يفوز بجائزة الإبداع المجتمعي لمؤسسة الفكر العربي
صورة من سيئون - قصر سيئون

سيئون((عدن الغد)) سبأ نت :

منحت مؤسسة الفكر العربي جائزة الإبداع المجتمعي لبرنامج حضرموت للتمويل الاصغر التابع لجمعية النهضة الاجتماعية بسيئون محافظة حضرموت اثر فوزه من بين أكثر من 300 مشاركة عربية .

وأوضح رئيس مجلس إدارة جمعية النهضة الاجتماعية بسيئون عبدالرحمن محمد السقاف لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) أن حصول البرنامج على الجائزة تم الإعلان عنه في مؤتمر صحفي عقدته المؤسّسة الأربعاء الماضي .. لافتا إلى أن تسليم هذه الجائزة سيتم في الخامس من ديسمبر المقبل مع بقية الفائزين بجوائز الإبداع العربي التي ستوزع في فعاليات مؤتمر (فكر 13) التي ستحتضنه مدينة الصخيرات بالمغرب .

وأضاف السقاف ان مؤسسة الفكر العربي التي تتخذ من بيروت مقراً لها تمنح جائزة الإبداع العربي" بهدف الإضاءة على الأعمال الإبداعية في الوطن العربي في سبعة مجالات معرفية تتمثل في الإبداع العلمي والتقني والاقتصادي والمجتمعي والإعلامي والأدبي والفني .

لافتا إلى أن مشاركة البرنامج جاءت ضمن المشاركات العربية في عشرين دولة تضم المؤسّسات والمنظمات العربية الحكومية والأهلية والمؤسّسات العلمية والأكاديمية والثقافية والإعلامية والهيئة الاستشاريّة لمؤسّسة الفكر العربي .

واعتبر السقاف حصول البرنامج على هذه الجائزة التي فاز بها منذ ذلك الوقت 43 مبدعا عربيا شرف لمنظمات المجتمع المدني في حضرموت واليمن عامة كونه أول فائز يمني يتم منحه تلك الجائزة.

وأشار رئيس جمعية النهضة الاجتماعية عبد الرحمن السقاف الى أن برنامج حضرموت للتمويل الاصغر يهدف المساهمة في مكافحة الفقر وتوفير فرص عمل للعاطلين من الشباب من الجنسين وغيرهم من العاطلين .

ونوه بأن البرنامج أسهم منذ تأسيسه عام 2000م في تحسين المستوى المعيشي ونقل الكثير من المستهدفين من حالة الاستجداء إلى الاستغناء وحقق أهدافه المرسومة وخططه ويلاقي إقبالا كبيرا من قبل المواطنين من الجنسين ذكور وإناث بفروع البرنامج في كل من محافظتي المهرة وشبوة ومدن المكلا والشحر و القطن و الحامي بحضرموت إضافة إلى المركز الرئيسي للبرنامج بسيئون وفرع بتريم .

وتطرق رئيس جمعية النهضة عبد الرحمن السقاف بان جمعية النهضة تقدم خدمات للمجتمع منذ تأسيسها في العاشر من ابريل من عام 1993م شملت مجالات التنمية والشباب والمرأة والأطفال والتدريب والتأهيل في محافظة حضرموت والمحافظات المجاورة واستطاعت إن تدير وللحمد لله بنجاح نشاطات مختلفة بالتعاون مع منظمات ومانحين محلين وعرب ودوليين .