آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-07:16م

أخبار المحافظات


تقرير : ماهي استعدادات الحراك الجنوبي في محافظة شبوة ليوم 30 نوفمبر

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 06:22 م بتوقيت عدن

تقرير : ماهي استعدادات الحراك الجنوبي في محافظة شبوة ليوم 30 نوفمبر
فعالية سابقة للحراك بشبوة ـ ارشيف

شبوة(عدن الغد) خاص:

بدأ الحراك الجنوبي في محافظة شبوة خلال الأيام الماضية بترتيب الاستعدادات الأولية ليوم الحسم 30 نوفمبر التي أعلنت عليها قوى الحراك الجنوبي على مستوى محافظات الجنوب
ودشنت محافظة شبوة بدأت في الاستعداد بتشكيل لجان الدفاع الشعبي يقول المنضمون ان الهدف منها السيطرة على المباني الحكومية والحفاظ على المصالح العام والخاصة والاستعداد لأي مواجهات .
وقال المنضمون للجان الدفاع الشعبي لعدن الغد أنهم استطاعوا جمع 600 مقاتل وقد صرفوا لهم بطائق الانتماء الشعبي وفي استعداد للحظات الحسم وسوف يقومون خلال الأيام القادمة بترتيب لجان الدفاع في الأماكن المناسبة..
ومن جانبهم قام نشطاء الحراك الجنوبي في عاصمة محافظة شبوة عتق خلال الأيام الماضية برفع اعلام الجنوب فوق المباني الحكومية وفوق المدارس وردد الطلاب النشيد الجنوبي مهددين بالتصعيد .
وعلى مشارف الحدود الجنوب والشمال في محافظة شبوة قال قبليون جنوبيين أنهم سوف يقومون بإغلاق الممراتـ الحدودية ويمنعون الدخول إلى المحافظة أيا من القادمين من الشمال واعتراض أي تحركاتـ عسكريــه أو مشبوهة ستحاول ..
صحيفة عدن الغد وجهت سؤال لقيادات في الحراك الجنوبي في شبوة عن الاستعدادات ليوم الحسم 30
نوفمبر ..وهل تنتظر محافظة شبوة حتى سقوط عدن
صلاح الشيبة رئيس مجلس الثورة في مديرية حبان بشبوة قال الاستعدادات ثورتنا مستمرة ونضالنا مفتوح حتى نيل استقلالنا ثورة الجنوب التحررية ليس مربوطة
بيوم 30 نوفمبر ومن هو الذي سمى يوم 30 نوفمبر بأنه الحسم النهائي.
واعتبر الشيبة ان من 30 نوفمبر سيكون تصعيد مفتوح في جميع محافظات ومدن ومناطق الجنوب حتى نيل الاستقلال..
وعن عدن قال الشيبة في حالة سقوط عدن في 30 من نوفمبر فالثوار شبوة متواجدين في عدن في ساحات الاعتصام وفي إي ترتيبات أخرى وعمل ثوري فأبناء شبوة مع أخوانهم أبناء الجنوب في حالة سقوط عدن....
القيادي صالح فدعق رئيس اللجنة التحضيرية والتنسيقية لمكونات الحراك الجنوبي في عاصمة محافظة شبوة عتق قال:" استعدادنا هو شل حركة المكاتب الحكومية باستثناء المدارس والمستشفيات والصيدليات المناوبة وذلك من خلال فرض عصيان شامل ومفتوح.حتى تتم الاستجابة للإرادة الشعبية الجنوبية ومطالبها .
وعطفا على ماجاء في بيان مليونية 14 أكتوبر ...هذه الخطوة فقط الذي باستطاعتي الإفصاح عنها .
وقال فدعق في حديثه لصحيفة "عدن الغد" الذي أود الإشارة إليه ان هناك بعض ممن يروج ان 30 نوفمبر هو أخر يوم للاحتلال..وهذه تعبئة خاطئة ومفتعلة بقصد استهداف القاعدة الشعبية حتى يمر هذا اليوم كي تصاب بنكسة وخيبة .
وتابع بالقول :" ما استطيع التأكيد عليه ان 30 نوفمبر وما بعده هو بداية حاسمة لنهاية هذا الاحتلال الغاشم ومن اجل ذلك ستعمل كل المحافظات متزامنة مع بعضها البعض ولن تنتظر محافظة أو تكون في وضع المتفرج..حتى تسقط عدن..

 

من/ مطيع الردفاني