آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-12:26ص

أخبار المحافظات


مرسي كور: تنفذ عدد من الحملات التوعويه للقضاء على ظاهره التبرز في العراء في ثلاث مديريات

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 06:35 م بتوقيت عدن

مرسي كور: تنفذ عدد من الحملات التوعويه للقضاء على ظاهره التبرز في العراء في ثلاث مديريات
صورة من الحملات التوعويه التي تقوم بها المنظمة للبنبن والبنات

تعز((عدن الغد)) خاص :

تواصل منظمة مرسي كور – مشروع سلامه برنامجها ( توفير مرافق المياه والصرف الصحي( للبنين والبنات في عدد من المدارس في ثلاث

مديريات ( المخاء , موزع , ذباب )
وأوضح ضابط المشروع في المنظمه ماجد علي غانم الشراعي بان الحملات التي تم تنفيذها بالتنسيق مع مدراء التربيه في المديريات الثلاث, وعدد من الوجهاء والاعيان ومدراء المدارس " 4 في مديريه المخاء,3 في مديريه موزع , مدرستين في مديريه ذباب " تهدف الى رفع الوعي لدى الطلاب باهميه النظافه والقضاء على ظاهره التبرز في العراء والذي يسهم بشكل ايجابي في الحفاظ على نظافة البيئة والحد من انتشار الامراض المعدية والحشرات الناقلة لها , حيث تم خلال الحملات تنفيذ عدد من الانشطة النظرية والتطبيقية بالإظافه الى توزيع العديد من ادوات النظافه والصوابين .

وتطرق الشراعي خلال تنفيذ الحملات باهميه القضاء على ظاهره التبرز في العراء وغسل اليدين حيث يتعبر اليدين الموصل المباشر للفم وقد أفاد بأن عدم غسل اليدين قد يكون سبباً مباشراً لانتقال الأمراض من يد ليد بالالتماس المباشر كما في حالات الأنفلونزا والرشح والاسهالات الحادة الناجمة عن السالمونيلا وغيرها من الجراثيم المعوية .

هذا وقد اشار بان هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع المجتمعية والخدمية التي تنفذها منظمة مرسي كور والتي تهدف الى تفعيل دور الشباب وتوطيد العلاقة بين الشباب و المجتمع للعمل معا في بناء مجتمعات صحيه منتجه .

وصرح مدير التربية والتعليم بمديرية المخاء بإن النظافة تعتبر من الاهداف الاستراتجية التي تسعى وزارة التعليم لتحقيقها في جميع المدارس
حيث أشاد قاسم الشاذلي بالدورالذي تقوم به منظمه مرسي كور – برنامج سلامه في نشر الوعي بأهميه النظافه وبناء المرافق الصحيه للمدارس في الثلاث المديريات .... ونوهه بانه يعتبرمن أهم المشاريع التي تنفذه المنظمه لأنه يهتم بالبيئة فهو جزء لا يتجزء من النسيج الاجتماعي ويحتاج الى جهود الجميع حتى يترسخ في ألاذهان.
وفي نهايه الحمله شكر مدير التربية منظمة مرسي كور والقائمين عليها لهذه الجهود المبذولة في خدمة المجتمع .

*من نبيل الخديري