آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-02:47م

أخبار المحافظات


التربية تنظم لقاء مفتوح مع أوائل الجمهورية

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 08:05 م بتوقيت عدن

التربية تنظم لقاء مفتوح مع أوائل الجمهورية

صنعاء((عدن الغد)) سبأ نت :

نظمت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مجموعة الجيل الجديد اليوم لقاء مفتوح مع أوائل الجمهورية في الثانوية العامة للعام الدراسي 2013 - 2014م تحت شعار " الأوائل شعاع الأمل وصناع المستقبل".

وفي اللقاء هنأ وزير التربية والتعليم الدكتور عبداللطيف حيدر أوائل الجمهورية على تفوقهم وتميزهم وحصد المراتب الأولى.

وقال" تكريمنا لكم تكريم للمدرسة والمعلم والأسرة كونهم قاموا بواجباتهم على أكمل وجه " .. داعيا الطلاب الأوائل إلى مواصلة التميز والإبداع في تحصيلهم العلمي الجامعي والتخطيط لاختيار التخصص المناسب بما يمكنهم من خدمة وطنهم في المستقبل القريب.

من جانبه أشاد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر بما حققه الطلاب من تفوق كنتيجة جهد متواصل على مدى 12 عام دراسي .. مؤكداً حرص الوزارة على الاهتمام بهذه الكوكبة من أوائل الجمهورية وتقديم كافة الدعم لهم بما يمكنهم من إكمال دراستهم الجامعية في التخصصات والجامعات المحلية أو الدولية التي يختارونها.

وأشار إلى أنه سيتم عقد لقاء في القريب العاجل يضم قيادة وزارة التعليم العالي وأوائل الجمهورية بهدف تذليل كافة الصعاب التي تواجههم وكذا التنسيق مع معاهد اللغات المختلفة ليستطيع الطالب تعلم لغة البلد التي سيدرس فيها .. لافتا إلى أن الطلاب المتقدمين لنيل منح دراسية سيخضعون لاختبارات القبول عدى أوائل الجمهورية.

أثري اللقاء بالملاحظات والتساؤلات من قبل أوائل الجمهورية.. وقد أجاب وزيرا التربية والتعليم العالي عليها وطمأنا الطلاب والطالبات على أنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات المناسبة لمواصلة دراستهم الجامعية.

حضر اللقاء نائب وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله الحامدي ووكيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه علي الحيمي ووكيل الوزارة المساعد أحمد النونو ومدير عام الامتحانات بالوزارة شكري الحمامي والمدير التنفيذي لمجموعة الجيل الجديد محمد الانسي.