آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

اليمن في الصحافة


75 سعودياً ويمني يتلقون أحكاماً بتهمة الإرهاب

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 09:22 م بتوقيت عدن

75 سعودياً ويمني يتلقون أحكاماً بتهمة الإرهاب

الرياض ((عدن الغد)) mbc.net :

أعلنت المحكمة الجزائية المتخصصة بالرياض عن إصدارها أحكاماً ابتدائية تقضي بإدانة 76 متهماً (75 سعودياً ومتهم يمني)، والحكم عليهم بالسجن والمنع من السفر مدد متفاوتة.

 

وصدرت هذه الأحكام بعد ثبوت تورطهم بعدة جرائم عدة تضمنت الاقتيات على ولي الأمر والخروج عن طاعته من خلال سفرهم إلى مواطن الصراعات لأجل المشاركة بالقتال الدائر هناك، واعتناقهم المنهج التكفيري، وخلعهم للبيعة التي في أعناقهم ومبايعتهم لزعيم تنظيم القاعدة في اليمن، وتهريب بعض المطلوبين أمنيا.

 

بالإضافة إلى تمويلهم للإرهاب، وتسترهم واجتماعهم في المملكة مع مطلوبين أمنيين، وتأثرهم بأفكار منحرفة وحيازتهم أسلحة بدون ترخيص، وإطلاق أحدهم النار على رجال الأمن ومقاومته لهم، وتخزينهم ما من شأنه المساس بالنظام العام من خلال حيازتهم لملفات حاسوبية مناوئة تحرض على القتال، وغير ذلك من التهم.

 

وجاءت الإدانات بحقهم متفاوتة، وافتتحت الجلسة بحضور صاحب الفضيلة ناظر القضية والمدعي العام والمدعى عليهم وذويهم، وقررت المحكمة الحكم بسجن المدانين من 10 أشهر إلى 20 سنة.

 

وتم التوضيح للمعترضين أن موعد تقديم الاعتراض على الحكم يكون خلال ثلاثين يوما من الموعد المحدد لاستلام صك الحكم، وإذا مضت المدة ولم يقدم أي منهم اعتراضه خلالها فسوف ترفع القضية إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة لتدقيق الحكم بدونها.