آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-11:02م

أخبار وتقارير


رئيس تنسيقي حضرموت : على العالم أن يسرع في إنصاف شعب الجنوب قبل أن تفلت الأمور

الأحد - 23 نوفمبر 2014 - 10:41 م بتوقيت عدن

رئيس تنسيقي حضرموت : على العالم أن يسرع في إنصاف شعب الجنوب قبل أن تفلت الأمور
القيادي في حركة الاحتجاجات الوطنية الجنوبية بحضرموت أحمد الجوهي

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

دعا القيادي في حركة الاحتجاجات الوطنية الجنوبية بحضرموت أحمد الجوهي ، العالم إلى سرعة إنصاف شعب الجنوب ، قبل أن تفلت الأمور من الأيادي، قائلاً :"أن العالم الذي يُراقب حالياً ساحات الاعتصام الجنوبي في كل من العاصمة عدن والمكلا عليه أن يُحدد فترة زمنية للجنوب من أجل الاستقلال وإقامة دولته المُستقلة.

 

وشدد الجوهي الذي يرأس المجلس التنسيقي لقوى التحرير والاستقلال بحضرموت، على ضرورة أن يتمكن الثوار الجنوبيين من أثبات للعالم أنهم يسيرون بالطريق الصحيح لتحقيق مطالبهم. محذراً بذات الوقت من أن استمرار عدم وجود قيادة جنوبية موحدة سيكون عائقاً أمام إقناع العالم والمجتمع الدولي لدعم وإنصاف شعب الجنوب.

 

داعياً كل أحرار الجنوب إلى ضرورة أسماع صوتهم لكل العالم، والتشديد على أن السلام والعدل والاستقرار لن يتم إلا بأنصاف شعب الجنوب.

 

الجوهي والذي كان يتحدث للثوار الجنوبيين المعتصمين بساحة المكلا مساء يوم الأحد، تطرق أيضاً إلى الحرب النفسية ومحاولات الاستفزاز التي يتعرض لها الثوار بساحة المكلا،  مثل القيام بإطلاق الرصاص من قبل بعض الجهات ليلاً بالقرب من الساحة، مؤكداً بذات الوقت رفضه لأي محاولة لإدخال أي قطعة سلاح إلى الساحة.

 

كما حذر من الإساءة للمواطنين اليمنيين المُقيمين في الجنوب بأي شكل من الأشكال.  شاكياً بذات الوقت من قلة التبرعات التي تصل للساحة.

 

*من محمد اليزيدي