سبع سنوات كاملة قضاها المخرج الكبير محمد خان بعيداً عن السينما، منذ أن قدم فيلم "في شقة مصر الجديدة" عام 2007، ليشهد العام الجاري عودته بعملين، قدم أولهما وهو فيلم "فتاة المصنع"، الذي حصد عدداً من الجوائز الدولية، كما ترشح للمنافسة على جائزة "الأوسكار" لأفضل فيلم ناطق بلغة أجنبية.

أما العمل الثاني فهو فيلم "قبل زحمة الصيف" الذي يقوم بتصويره في الوقت الحالي، كما أكد منتج الفيلم محمد حفظي لـ"العربية.نت"، مشيراً إلى كون أسرة العمل يتبقى لها 10 أيام قبل الانتهاء من عملية التصوير التي تجري في مدينة الإسكندرية في الوقت الحالي.

الفيلم كتبته غادة شهبندر، وفكرته لمخرجه محمد خان، ويقوم ببطولته ماجد الكدواني وهنا شيحة، إضافة للفنان الشاب أحمد داود ولانا مشتاق، وتدور أحداثه بمدينة الإسكندرية.

وأكد حفظي أنه لم يستقر بعد على مبدأ مشاركة الفيلم بالمهرجانات الدولية، قبل أن يصبح متاحاً للجمهور على غرار ما حدث لفيلم خان الأخير "فتاة المصنع"، على أن يتم حسم الأمر خلال الفترة المقبلة.

سوء التفاهم انتهى

أما عن الخلاف الذي جرى بينه وبين المخرج محمد خان عقب الإعلان عن ترشيح فيلم "فتاة المصنع" لجائزة الأوسكار، واعتراض حفظي على الأمر بسبب تقديمه لفيلمي "فرش وغطا" و"فيلا 69" ولم يتم احتسابهما في تصويت اللجنة، وهو ما تسبب في خلاف بينهما على حساب المخرج محمد خان عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فقد أوضح حفظي أن الأمر لم يكن خلافاً بينهما، بل كان سوء تفاهم وقام هو بتوضيحه وانتهى الأمر تماماً، وهو الآن منتج لفيلم محمد خان الجديد.