آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-11:21ص

أخبار المحافظات


فيما الفصل الدراسي الأول شارف على الانتهاء.. مدرسة الدغبسي بلودر دون معلمين حتى اللحظة

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 01:20 م بتوقيت عدن

فيما الفصل الدراسي الأول شارف على الانتهاء.. مدرسة الدغبسي بلودر دون معلمين حتى اللحظة
مدرسة الدغبسي بلودر - عدن الغد

لودر(عدن الغد)خاص:

قال الآهالي بمنطقة الدغبسي غربي مدينة العين أن مدرستهم تعاني من نقص حاد في المعلمين منذ بدء العام الدراسي الحالي دون أن يحرك مكتب التربية بمديرية لودر ساكنا تجاه هذه المشكلة رغم تكرار الشكاوي إليه من قبلهم.

وأضاف الأهالي أن الفصل الدراسي الأول شارف على الانتهاء ولم يتلق أطفالهم التعليم وحقهم من الدراسة بالشكل المطلوب كباقي مدارس المديرية لعدم توفر المعلمين في المدرسة  رغم علم مكتب التربية بمديرية لودر الذي لم يقم بواجبه المنوط به تجاه هذه المدرسة ويوفر المعلمين لها أسوة بباقي المدارس حد قولهم..

وأردفوا تتكون  مدرستنا من ستة فصول دراسية ولا يوجد فيها سوى أثنين معلمين لا يستطيعون تغطية كافة الفصول الدراسية ولا يحضرون في معظم الوقت , والأدهى من هذا أن المدرسة دون مدير حتى اللحظة لم تحصل من مكتب التربية في المديرية سوى على وعود عرقوبية لم ينفذ منها على أرض الواقع شيء منذ بدء العام الدراسي الحالي, وكأن مدير التربية يستخف بنا ولا يبالي بأطفالنا وبمستقبلهم وبأحقيتهم في نيل حقهم التعليمي المكفول لهم حسب وصفهم..

مؤكدين أنهم توجهوا مرارا وتكرارا إلى مكتب التربية لشرح معاناة أبنائهم إلا أنهم لم يجدوا آذان صاغية ولم يستطيعوا لقاء مدير التربية..

مشيرين إلى أنهم تلقوا وعود من التوجيه الفني بالنزول إلى المدرسة للنظر في مشاكلها ومعالجة قضاياها إلا أنهم لم يلتزموا بتلك الوعود رغم نزلوهم المتكرر إلى القرى المجاورة لهم حد تعبيرهم..

وقال الآهالي أن المدرسة مغلقة لعدم جدوى بقائها مفتوحة دون معلمين ولجلوس أبنائهم فيها لساعات دون فائدة ترجى..

مناشدين الجهات المعنية في المحافظة ومدير عام مديرية لودر في الاضطلاع بمسئوليتهم  تجاه هذه المشكلة وهذه المهزلة التي يدفع ثمنها أبنائهم الطلاب .. ومحذرين في ذات اللحظة مكتبي التربية بالمديرية والمحافظة من التمادي في التجاهل واللامبالاة تجاه أبنائهم وتجاه مستقبلهم التعليمي..

*من فهد البرشاء