آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-03:26م

مجتمع مدني


إختتام برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية عمد بحضرموت

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 01:42 م بتوقيت عدن

إختتام برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل بمديرية عمد بحضرموت
مشاركون في ختام البرنامج

عدن ((عدن الغد)) خاص:

أقيم عصر يوم السبت 22/11/2014م الحفل التكريمي لخريجي برنامج تأهيل الشباب لسوق العمل ( طموح 1) بمديرية عمد  بحضرموت  الذي مولته ونفذته  مؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد  .

وفي الاحتفال الذي  بدأ بآيات من الذكر الحكيم  تلاها الطالب عبود باشيبة و تخللته العديد من الكلمات  وريبورتاج تفصيلي عن البرنامج  أكد الأخ عبدالكريم مبروك بن الشكل مدير مؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد  على دور البرنامج الذي يستهدف  بناء قدرات الشباب  وتأهيلهم بمنحهم دبلوم برامج تطبيقات الحاسوب ودروات في اللغة الإنجليزية  وهما لغة العصرالحاضر  على حد تعبيره ,مما سيساعدهم  على الالتحاق بسوق العمل سواء بالداخل أو بالخارج وحتى يصبح الشباب عنصراً فاعلاً وقادراً على العطاء والبناء .

 وأضاف نسعى وبالتعاون مع المحسنين واهل الخير لتكرار هذه التجربه مستقبلا خاصة بعد نجاحها   وسنعمل على تطوير نوعية البرامج التدريبية لتخدم كافة فئات المجتمع وبالذات الشباب والنساء  وتساعد على بناء القدرات وعلى خلق فرص عمل تخفف من حدة الفقر في المجتمع .مهنئا  في ختام حديثه الشباب المتخرج داعيا إياهم إلى الاستفادة مما تعلموه ومتمنيا لهم التوفيق في حياتهم المستقبلية .

 

 من جانبهم الخريجين كانت لهم كلمة ألقاها بالنيابة عنهم الطالب مهنأ عمر باقادر حيث عبر عن شكره وتقديره لمؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد وكل المحسنين معبرا عن سعادته وزملاؤه الطلاب باختتام البرنامج وحصولهم على التدريب اللازم  للإنخراط  في سوق العمل.  

 

وفي ختام الحفل قام بن الشكل  ومعه رؤساء الأقسام بالفرع بتكريم الخريجين بالشهادات. تجدر الإشارة إلى ان برنامج تدريب الشباب لسوق العمل الذي تموله مؤسسة البادية الخيرية فرع وادي عمد وينفذه معهد النجاح للتدريب والتاهيل أستهدف  في مرحلته الأولى تدريب عشرة شباب من خريجي الثانوية العامة والمنقطعين عن الدراسة بمنحهم دبلوم  برامج تطبيقات الحاسوب ودورات في اللغة الإنجليزية بشهادات معتمدة كل ذلك مجانا دون أن يدفع المشارك أي رسوم .