آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:23م

مجتمع مدني


تنفيذ ورشة عمل نشر القافة والسلام والتوعية بمخاطر النزاعات بالجوف

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 02:57 م بتوقيت عدن

تنفيذ ورشة عمل نشر القافة والسلام والتوعية بمخاطر النزاعات بالجوف

الجوف ((عدن الغد)) خاص:

في اطار تنفيذ الورش الخاصة بمشروع اقليم سبأ اقليم بلا نزاعات اقيمت يوم الاثنين ورشتين عمل بمديرية الخلق، وفي الورشة الاولي التي حضرها الشيخ صالح محمد العجي امين عام المجلس المحلي بالخلق اكد علي اهمية التوعية المجتمعية لدعم المرحلة الانتقالية والحد من النزاعات والصراعات ووضع بصمة شباب اقليم سبأ على كيفية حل النزاع .

 

كما اكد الاخ هادي جمعان منسق الورشة علي اهمية التوعية بأهمية النزاع ووضع الحلول المناسبة للنزاع والمشاركة المجتمعية في التعريف بالنزاع وايجاد ادوات نزاع مناسبة .

 

وفي الورشة الثانية التي اقيمت في نفس المديرية اكدت الناشطة الحقوقية الأستاذة سلوي فرح منسقة ورشة نشر ثقافة السلام والتوعية بمخاطر النزاع ان الورشة التي اقيمت لعدد عشرة مدرسين بالمديرية من اجل القيام بالتوعية عن طريق المبادرات واقامة مسابقة ثقافية بين عدد من مدارس المديرية .

 

وقد تم استعراض مفاهيم عن النزاع والخلاف والسلام وادوات تحليل النزاع ومراحل تطور النزاع وقد خرجت الورشة بتوزيع المهام من اجل تنفيذ المبادرة خلال اليومين القادمين .

 

واكدت سلوي ان هدف المبادرة هو نشر ثقافة السلام بين الطلاب والمدرسين والمجتمع كاملا ورفع مستوى الوعي عندهم حول مخاطر النزاعات واثارها على العجلة التنموية .

 

يذكر ان هذه الورش والمبادرات تنفذها مؤسسة سد مأرب بالشراكة مع جمعية رواد المستقبل للتنمية الريفية بالجوف .

 

*من فيصل الاسود