آخر تحديث :الثلاثاء-16 أبريل 2024-05:37م

أخبار المحافظات


تحت رعاية الحركة الشبابية والطلابية بجامعة حضرموت .. طلاب مجمع الكليات بفوة يعلنون انضمامهم إلى ساحة القرار قرانا بالمكلا

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 03:03 م بتوقيت عدن

تحت رعاية الحركة الشبابية والطلابية بجامعة حضرموت .. طلاب مجمع الكليات بفوة يعلنون انضمامهم إلى ساحة القرار قرانا بالمكلا
طلاب مجمع الكليات بفوة يعلنون انضمامهم إلى ساحة القرار قرانا بالمكلا

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

نظمت الحركة الشبابية والطلابية لتحرير واستقلال الجنوب فرع جامعة حضرموت  صباح يوم الأثنين 24نوفمبر2014م فعالية جماهيرية كبرى شارك فيها  طلاب و طالبات جامعة حضرموت بمجمع الكليات بفوة التي يضم أربع كليات (كلية العلوم الإدارية و كلية العلوم البيئة و الأحياء البحرية و كلية البنات و كلية الآداب) أمام مجمع الكليات بفوة حيث القيت عدد من الكلمات التوعوية و الأبيات الشعرية  من قبل الطلاب حتى تجمهر كافة الطلاب المجمع من مختلف مدن حضرموت ، ثم أنطلق الطلاب و الطالبات بموكب حاشد بالحافلات و الدرجات النارية إلى ساحة الاعتصام  المفتوح بمدينة المكلا ليعلنوا انضمامهم إلى الساحة .

 

حيث بدأت الوقفة بآيات من الذكر الحكيم ، ثم القى رئيس الحركة الشبابية والطلابية فرع جامعة حضرموت الطالب المهندس محمد محمود باجابر كلمة باللغة الإنجليزية ، ثم القيت  كلمة انضمام طلاب و طالبات مجمع الكليات بجامعة حضرموت بفوة  التي القاءها الطالب عبد الجبار باجبير رئيس الدائرة الإعلامية للحركة الشبابية و الطلابية فرع جامعة حضرموت حيث قال إننا نحن طلاب و طالبات جامعة حضرموت بمجمع الكليات بفوة نعلن انضمامنا إلى ساحة الاعتصام المفتوح منطلقين من شعورنا بالمسؤولية تجاه الوطن و الشعب الجنوبي ماضين بركب الطلاب و الطالبات نحو تصعيد ثوري لا تتوقف وتيرته إلا بنصر من الله و فتح مبين .

 

واضاف إننا وفي هذا اليوم العظيم و الذي تزمجر فيه حناجرنا بأحرف من نور لنخط حكاية الثورة على صفحات التاريخ المشرق سائرين على درب الشهداء حتى التحرير و الاستقلال و من هنا نتقدم بالشكر الجزيل لطلاب مجمع الكليات و نشكرهم على تفاعلهم و روحهم الوطنية كما نجزل الشكر للأساتذة و الاكاديميين بالمجمع الذي أبوا إلا أن يكونوا مع أبنائهم الطلاب .

 

كما شكر في كلمته الحركة الشبابية و الطلابية لتحرير و استقلال الجنوب بمحافظة حضرموت و فرع الحركة الشبابية و الطلابية بجامعة حضرموت التي كان لهم الدور الكبير في ترتيب هذا الانضمام الطلابي .

 

و ترحم على أرواح شهداء الثورة الجنوبية او في مقدمتهم الشهيد عمر علي بازنبور نائب رئيس الحركة الشبابية و الطلابية فرع جامعة حضرموت .

 

كما القيت  أحدى الطالبات كلمة بنيابة عن الطالبات قالت فيها وقوف و انضمام  طالبات مجمع الكليات بفوة مع المعتصمين بساحة الاعتصام قرار قرارنا بمدينة المكلا و أكدت ان الجنوب لن

 

ان الجنوب المحرر بإذن الله لن يحلق عاليا الا بجناحية الرجل والمرأة  و إن الأيام المقبلة ستشهد دوراً مفصلياً في النضال يتبناه  فيئة المرأة لما تمثله من رافد حيوي و ثوري للرجل

 

وألقيت بالساحة عدد من القصائد الشعرية للطلاب ، و شارك مع الطلاب عدد من الأساتذة و الاكاديميين و الموظفين كتعبير عن مساندتهم لطلاب .

 

يأتي انضمام الطلاب و الطالبات بمناسبة يوم الأسير الجنوبي  ، نظمت و رعت الحركة الشبابية و الطلابية لتحرير و استقلال الجنوب فرع جامعة حضرموت  الفعالية و انضمام الطلاب و الطالبات .  

 

*من عبدالجبار باجبير / تصوير : منصور السومحي وأكرم بلخير