آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-12:22م

ملفات وتحقيقات


مدينة حوطة لحج وشوارعها النظيفة (مصور)

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 04:10 م بتوقيت عدن

مدينة حوطة لحج وشوارعها النظيفة (مصور)
حملة لتنظيف شوارع مديرية حوطة لحج تنال رضى واستحسان أهاليها - عدن الغد

استطلاع وتصوير / صدام اللحجي

بدت شوارع مدينة الحوطة منذ الصباح الباكر وهي نظيفة من اكوام القمامة والنفايات التي كانت تتواجد في وسط الشوارع وبعض من ازقتها، وأبدا الكثير من المواطنين ارتياحهم مما وصفوه بأن الحوطة ستعود الى سابق عهدها القديم عندما كانت تشتهر بالنظافة والعراقة، الذين قالوا ان الفضل يعود لحملة النظافة التي شهدتها المدينة الى صندوق النظافة والتحسين في مدينة الحوطة بلحج والقائمين عليه حسب تعبيرهم..

 

((عدن الغد)) استطلعت بعض من اراء المواطنين حول ما تشهده المدينة من نظافة خلال هذه الايام حيث تحدث المحامي خالد الشاقي قائلا:"اننا نشكر القائمين على هذه الحملة لنظافة المدينة وهي مدينة الحوطة كم سررنا ونحن نشاهد شوارع الحوطة وهي نظيفة من اكوام القمامات والنفايات التي كانت تنتشر في كل مكان حسب وصفه".

 

مضيفا :"نرجو ان تستمر هذه الحملة كل يوم وكل شهر وكل سنة والا تتوقف في اي وقت لأنها ان توقفت فستعود المشاكل البيئية والصحية في المدينة، نرجو الاستمرار في تنظيف هذه المدينة التي تعد واجهة محافظة لحج عامة".

 

كما تحدث ايضا المحامي عبادي علي عبادي العجيلي بالقول :"اننا نشكر لكم اهتمامكم بالجوانب الإيجابية خاصة في مثل هذه كما اننا نلتمس من الادارة الجديدة في صندوق النظافة والتحسين بمدينة الحوطة لحج بأن هناك جدية لخدمة هذه المدينة والكل يعرف كيف تعاني مدينة الحوطة بلحج من انتشار للقمامات في شوارعها بل وان هناك في السلطة من يسعى وراء ذلك".

 

مكملا :"اننا نطالب السلطة المحلية في المحافظة وعلى رأسها المحافظ بالتوجه الصارم والضغط على من تسول له نفسه في عرقلة عمل صندوق النظافة والتحسين بمدينة الحوطة".

 

كما تحدث الينا الاستاذ عبدالسلام محمد سالم سمره حيث قال :"اننا نشكر كل من ساهم في انجاح هذه الحملة والتي تخدم بدرجة اساسية للمواطن، حيث بات المواطنون ومنذ اشهر ماضية لا يستطيعون المرور او التجول او حتى قضاء حوائجهم من الاسواق كل ذلك بسبب انتشار القمامات والنفايات في كل ركن من اركان مدينة الحوطة، لكن اليوم نلتمس ان هذه الاوضاع لم تنتهي بالكامل ولكنها اصبحت اخف مما كانت عليه سابقا".

 

واضاف :"اننا نخاطب السلطة المحلية ومدير الصندوق للنظافة بلحج النظر بعين الاعتبار على ما تعانيه هذه المدينة خاصة في شوارعها من عرقلة السير وتضييق الشوارع على المارة بأن تجد الحلول خاصة لأصحاب الباعة واصحاب البصطات الذين يبيعون في شوارع المدينة بحيث تسببوا بزحمة طريق بل وعرقلتها بأن يتم جمعهم في مكان واحد يجتمع فيه اصحاب الخضار والفواكه وغيرهم في مكان واحد، مما يتيح الفرصة للمواطنين السير بحرية كاملة دون اي تضييق عليهم".

 

كما تحدث المواطن حافظ سعيد صالح قائلا :"نتمنى ان تعود الحوطة كما كانت عليه في السابق نتمنى الا نرى القمامات والنفايات في الاسواق نرجو ان تستمر هذه الحملة دون ان تتوقف ونطالب من المواطنين التعاون بحيث لا يتم رمي اي مخلفات للنفايات والقمامات في الشوارع علينا ان نكون اكثر وعي وثقافة ومحافظة على مدينتنا التي نعيش فيها".