آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-08:19م

أخبار المحافظات


اوامر قضائية بالتحقيق مع امن المجمع القضائي والادارة العامة لشرطة محافظة تعز بارتكابهم جرائم جنائية

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 06:14 م بتوقيت عدن

اوامر قضائية بالتحقيق مع امن المجمع القضائي والادارة العامة لشرطة محافظة تعز بارتكابهم جرائم جنائية

تعز ((عدن الغد)) خاص:

اصدر رئيس نيابة الاموال العامة بمحافظة تعز يوم الاثنين 24/ نوفمبر/2014م  امر قضائي بالتحقيق في واقعة اعتداء افراد امن المجمع القضائي على المحامي / اسامة عبدالجبار مطهر بالاعتداء الجسدي و المحامي / كامل طاهر الصوفي بالسب والتلفظ بألفاظ بذيئة وفي الواقعة الجنائية التي ارتكبها افراد امن الادارة العامة لشرطة محافظة تعز بمنع المحامين من ممارسة عملهم بإغلاق البوابة الرئيسية في وجوههم .

 

وفي تصريح صحفي قال المحامي والناشط الحقوقي طارق عبدالله الشرعبي الامين العام لشبكة محامون ضد الفساد بان اعتداء افراد امن المجمع القضائي على المحامين يمثل اعتداء على العدالة باعتبار المحامين وفق المادة (121) من قانون السلطة القضائية من اعوان القضاء .

 

واضاف المحامي الشرعبي :  بان منع افراد الادارة العامة لشرطة محافظة تعز من دخول المحامين لممارسة عملهم رغم ابراز بطائق مزاولة مهنة المحاماة يعد جريمة عرقلة سير عمل باعتبار المحامي وفق القانون موظف عام و وفق نص المادة 51 من  القانون رقم 31 لسنة 1999م النافذ يجب على المحاكم والنيابة العامة والشرطة وغيرها من الجهات التي يمارس المحامي مهنته امامها ان تقدم له كافة التسهيلات التي يقتضيها القيام بواجبه ولا يجوز رفض طلباته بدون مسوغ قانوني.

 

وفي نفس السياق اكد المحامي والناشط الحقوقي / أسامة عبدالاله سلام الاصبحي  رئيس شبكة محامون ضد الفساد بان الاعتداء على المحاميان / أسامة عبدالجبار وكامل الصوفي اعضاء شبكة محامون ضد الفساد متعمد ومقصود يستحيل اعاقتنا في مكافحة الفساد.

 

 وقال المحامي الاصبحي بان تصرف الادارة العامة لشرطة محافظة تعز بعدم السماح لدخول المحامين لعدد من المرات يعد جريمة جنائية يخفي عدد من الجرائم الجنائية التي ترتكبها الادارة العامة للشرطة سوف يتم رصدها والكشف عليها بكل شفافية وتقديمها للعدالة لمعاقيه كل مجرم وفاسد وفقاً للقانون.