آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-06:09م

أخبار وتقارير


معالجة أوضاع 9 آلاف موظف عسكري ومعالجة 18 ألف حالة خاصة بالأراضي بالجنوب

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 06:39 م بتوقيت عدن

معالجة أوضاع 9 آلاف موظف عسكري ومعالجة 18 ألف حالة خاصة بالأراضي بالجنوب
حث الرئيس اللجان التحري والدقة والإنجاز بصورة سريعة وفقا لما هو مخطط ومرسوم وفي اطار مصفوفة المعالجات للقضية الجنوبية المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتعددة الجوانب والأهداف

صنعاء((عدن الغد))خاص

قالت لجنتا قضايا الموظفين المبعدين ومعالجة قضايا الأراضي بالمحافظات الجنوبية إنه تم معالجة أكثر من 18 ألف حالة خاصة بالأراضي.

وفيما يخص قضايا الموظفين العسكريين من وزارة الدفاع والداخلية والأمن السياسي تم معالجة ما يزيد عن 9 آلاف حالة جديدة بالإضافة إلى 5547 تم معالجتها سابقا وصرف لها خمسمائة وأربعة وخمسون مليون ريال، وكذا معالجة أربعة الف وخمسمائة حالة من الموظفين المدنيين.

جاء حديث اللجنتين خلال لقاء جمع رئيسهما مع الرئيس عبدربه منصور هادي اليوم الاثنين بصنعاء.

وبحسب اللجنتين فقد تم إقرار قرار رقم 3 لعام 2014 بشأن عودة وترقية وتسوية أوضاع 8009 من صف ضباط وجنود من منتسبي القوات المسلحة والامن والأمن السياسي .

وقدمت اللجنتين للرئيس القرار رقم 4 لعام 2014 بشأن عودة وتسوية أوضاع الموظفين المدنيين المبعدين عن وظائفهم لاكثر من 4500 وهي القرارات التي سيتم إعلانها خلال الأيام القليلة القادمة.

بدوره,حث الرئيس اللجان التحري والدقة والإنجاز بصورة سريعة وفقا لما هو مخطط ومرسوم وفي اطار مصفوفة المعالجات للقضية الجنوبية المنبثقة عن مؤتمر الحوار الوطني الشامل المتعددة الجوانب والأهداف .