آخر تحديث :الخميس-18 أبريل 2024-11:56م

أخبار المحافظات


حالمين تحيي أربعينة فقيد الحركة الشبابية العلوي في عروض خور مكسر

الإثنين - 24 نوفمبر 2014 - 08:37 م بتوقيت عدن

حالمين تحيي أربعينة فقيد الحركة الشبابية العلوي في عروض خور مكسر

عدن(عدن الغد)خاص:

شهد مخيم الشهيد محسن طؤرة التابع لمديرية حالمين ندوة وفعالية تأبينيه لفقيد الجنوب والحركة الشبابية بحالمين الفقيد المناضل مراد العلوي حضره حشد جماهيري كبير من محبي واصدقاء الاستاذ الفقيد العلوي ..

وفي الفعالية التي تحدث العدد من النشطاء والقيادات عن مناقب الفقيد ومزاياه الثورية التي تحلى بها عندما كان ثائر معلما ومناضل في الساحات الجنوبية وقياديا في الحركة الشبابية والطلابية بمحافظة لحج وحالمين ..

حيث استهلت الندوة باي من الذكر الحكيم تلها الطالب قاسم محمد علي ثم تعددت الفقرات وكلمات الندوة بكلمة اسرة الفقيد القاها الشيخ علي بن علي محسن العلوي الذي رحب بالحاضرين الاوفياء للشهداء والفقداء والمناضل مراد العلوي في قافلتهم ، مستعرضاً مسيرة حياة الفقيد النضالية كما تطرق الى قيم الفضيلة والخير والتواضع التي تحلى بها الفقيد وحجم الخسارة التي خلفها رحيله.

ثم القيت كلمة عن مجلس الثورة في حالمين القاها العميد محسن احمد حسين رحب بالحاضرين في مخيم حالمين في ساحة الحرية العروض خور مكسر مستعرضاً دور الفقيد النضالي داعياً في الوقت نفسة قيادات الجنوب في التوحد ورص الصفوف من اجل التحرير والاستقلال وتلبية تطلعات شعب الجنوب العظيم.

وكان المجلس المحلي م/ حالمين حاضر بكلمة الاستاذ خالد عبدالله مطلق مدير عام مديرية حالمين.

الحركة الشبابية والطلابية حالمين لها حضورها في هذا الحفل حيث القى كلمة الحركة الاستاذ/ طلال ناجي ردمان الداعري عبر فيها عن خسارة الحركة الشبابية والطلابية برحيل المناضل مراد العلوي كونه احد مؤسسي هذه الحركة ومن الرواد والمساهمين في تسيير نشاطها .عاهد فيها الفقيد بالمضي على دربه النضالي من اجل التحرير والاستقلال واستعادة دولة الجنوب على كامل ترابها الوطني من المهرة شرقاً الى المندب غرباً.

بعد ذلك القى الاستاذ والدكتور /عبد يحيى الدباني رئيس قسم اللغة العربية اشاد فيها بأخلاق الطالب وبسيرة حياته العلمية والعملية ومناقب الفقيد داعياً الشباب الى التنبه للمؤامرات التي تحاك حول ثورتنا وشعبنا محيا الجميع بالتنسيق فيما بينهم والسير في طريق الحوار البناء من اجل تجاوز جميع الخلافات.. اصدقاء الفقيد كانت لهم كلمة عبر الاستاذ / لطفي القطيبي كلمة معبرة عن اصدقاء الفقيد.

وكان المهندس / سالم صالح عباد من حافظة ابين تحدت في كلمته مختصرة عن دور ابناء ردفان وحالمين في مختلف مراحل النضال الوطني ضد الظلم والطغيان .

 

تم تحدث اللواء عبدلاه عبدالله عبدالكريم عن فضائل الفقيد وما تحمله الأربعينية من دلاله في هذه اللحظة من تاريخ شعب الجنوب ثم ربط بين ما تعنية تضحيات شعب الجنوب في هذه الساحة وحذر من أي خطوات تؤدي الى تمزيق وحدة الصف الجنوبي او تمزيق ارضه في طل مشاريع مشبوهة تحت مسميات عديدة.

مكتب التربية حالمين كان له كلمته القاها الاستاذ ناجي احمد محسن تحدث عن مناقب الفقيد.

والقيت العديد من القصائد الرثائية بحق الفقيد من قبل شعراء ابرزهم عيدروس الحالمي و قصيده رثاء اخرى القاها الشاعر إبراهيم حسين صالح الهبت حماس الجماهير. وقصيدة للطفي القاضي قصيدة للشاعر رائد القاضي.

 

*من سعدان اليافعي