آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-03:25م

أخبار عدن


شرطة الشيخ عثمان تلقي القبض على عاملي محل الكترونيات تورطا في قضايا سرقة (مصور)

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 02:48 م بتوقيت عدن

شرطة الشيخ عثمان تلقي القبض على عاملي محل الكترونيات تورطا في قضايا سرقة (مصور)
جنود من شرطة الشيخ عثمان امام عدد من المسروقات المضبوطة يوم الثلاثاء -عدن الغد

عدن ((عدن الغد)) خاص:

قالت شرطة الشيخ عثمان يوم الثلاثاء أنها ألقت القبض على عاملين بمحل الكترونيات تورطا في عمليات سرقة اجهزة الكترونيات من محل يعملان به .

وقال مدير قسم شرطة الشيخ عثمان المقدم علي عمر السقاف في تصريح خاص لصحيفة "عدن الغد" ان الشرطة تلقت خلال الأيام الماضية بلاغا يفيد بقيام شخصين بعرض كميات كبيرة من الأجهزة الالكترونية بسوق الحراج وبعض المحلات .

وبحسب مدير الشرطة فقد قام فريق التحريات في الشرطة بمتابعة هذه البلاغات حيث تبين ان الشخصين الذين كانا يقومان بأعمال البيع يعملان لدى وكالة "الحميدي" التجارية بالشيخ عثمان .

وتمكن فريق الشرطة من اعتقال الشخصين المتهمين خلال محاولتهم بيع أجهزة الكترونية حيث تم لاحقا استدعاء مالك المحل الذي قام بمراجعة المخازن الخاصة به حيث تبين اختفاء عشرات الأجهزة الالكترونية .

ويوم الثلاثاء نزل فريق من شرطة الشيخ عثمان  يتقدمهم مدير الشرطة ورئيس التحريات محمد صالح مطيع بالتنسيق مع شرطة دار سعد وشرطة كابوتا إلى عدد من المنازل التي أخفى اللصوص المواد المسروقة فيها .

وبالنزول إلى عدد من المنازل بينها منزل بحي الشرقية بمديرية دار سعد ومنزل أخر بحي التقنية تم العثور على عدد من الاجهزة الالكترونية التي تمت سرقتها .

وقال مدير الشرطة ان السلطات ستواصل التحقيقات في الواقعة موضحا بان المقبوض عليهم وهم كلا من المتهم الاول ا ،  ا ، ت ، و المتهم الثاني ن ، ع، م ويعملان امناء مخازن تتبع شركة الحميدي للالكترونيات .

وبحسب مدير الشرطة فقد قدم المقبوض عليهما اعترافات تفصيلية مؤكدين أنهم استغلوا غياب الرقابة السنوية من قبل مالك الشركة التجارية على الاجهزة التي يتم استيرادها حيث لم تقم الشركة باي مراجعة منذ أكثر من عام لسجلات الاستيراد .

وتوجه مدير شركة الحميدي" عبدالقادر الحميدي" بالشكر الجزيل لقيادة شرطة الشيخ عثمان مؤكدا انه لو لا جهود أفراد الشرطة لما تمكن من معرفة وقوع جرائم السرقة هذه.

وقامت الشرطة لاحقا بتسليم مدير المجموعة التجارية الأدوات الكهربائية التي تم ضبطها كما تم احتجاز باص نوع هيونداي تم استخدامه من قبل العمال لبيع المواد المسروقة.

وقال عبدالقادر الحميدي ان المسروقات التي فقدت من مخازن الشركة تقدر باكثر من 100 الف دولار .

وتمكنت شرطة الشيخ عثمان خلال الاشهر الماضية من ضبط عشرات حوادث السرقة ومرتكبي جرائم كثيرة حيث باتت احد ابرز اقسام الشرطة الفاعلة في عدن.

*من نبيل القعيطي