آخر تحديث :الثلاثاء-23 أبريل 2024-04:21م

مجتمع مدني


بدء دورة لدعم قضايا حقوق المرأة بسقطرى

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 10:14 م بتوقيت عدن

بدء دورة لدعم قضايا حقوق المرأة بسقطرى
صورة من جزيرة سقطرى - شجرة دم الاخوين

سقطرى((عدن الغد)) سبأ نت :

بدأت بمحافظة أرخبيل سقطرى اليوم دورة تدريبية خاصة بدليل الاتصال المجتمعي فيما يخص الدستور وحقوق المرأة وفقاً لمخرجات الحوار الوطني ، تنظمها مؤسسة كل البنات بالتعاون مع جمعية سقطرى للتنمية ودعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان والأمانة العامة لمؤتمر الحوار الوطني.

تهدف الدورة إلى إكساب 30 من المثقفين والمثقفات على مدى 3 أيام مفاهيم في توعية المجتمع بحقوق المرأة وطرق مناصراتها .


و أوضح محافظ ارخبيل سقطرى سعيد باحقيبة في كلمته أهمية دور المرأة في صناعة مستقبل المحافظة في مختلف المجالات .. مؤكداً حرص السلطة المحلية على مشاركة المرأة في مختلف المجالات ومنحها أماكن مرموقة في مكاتب المحافظة والديوان العام .

من جهته أشار مدير عام مديرية حديبوه سالم داهق الى أهمية الدورة في دعم حقوق المرأة في المجتمعات المحلية ..حاثاً المشاركين على العمل التوعية اللازمة للمواطنين في المحافظة بأهمية حقوق المرأة في المجتمع ومشاركتها الفاعلة في صنع القرار .


فيما أكد رئيس جمعية سقطرى للتنمية ناظم بن محروس أن الجمعية حريصة على دعم القضايا المجتمعية في المحافظة وخاصة قضايا دعم حقوق المرأة في المجتمع المحلي ... داعياً المشاركين إلى الاستفادة القصوى من الدورة وتطبيقها في توعية المجتمع المحلي بحقوق المرأة ودعمها .

بدوره أوضح مدرب الدورة الدكتور سالم الشنقبي أن توصيات الدورة سيتم رفعها إلى لجنة الدستور للاطلاع عليها وإبداء الملاحظات عليها لإدراجها ضمن الدستور الجديد , وكذا سترفع الى السلطة المحلية في المحافظة للعمل بموجبها فيما يخص حقوق المرأة ودعمها للمشاركة مع أخوها الرجل في مختلف المجالات