آخر تحديث :السبت-27 أبريل 2024-01:25ص

دولية وعالمية


الأردن: لن نسمح لأي شخص بالإساءة لعلاقتنا مع الإمارات

الثلاثاء - 25 نوفمبر 2014 - 11:51 م بتوقيت عدن

الأردن: لن نسمح لأي شخص بالإساءة لعلاقتنا مع الإمارات
رئيس الوزراء الاردني عبد الله النسور في مؤتمر صحافي - أ ف ب

عمان(عدن الغد)أ ف ب:

أكد رئيس وزراء الأردن عبدالله النسور، الثلاثاء، أن بلاده لن تسمح لأي شخص بأن يسيء إلى علاقاتها مع دولة الإمارات، التي يعمل فيها 225 ألف أردني.

وقال النسور إن "دولة الإمارات العربية الشقيقة، تربطنا بها علاقات أخوية مميزة، وتأتينا منها مساعدات كل طالع شمس، ولدينا 225 ألف أردني يعملون فيها، يعيلون نحو مليون أردني". وأضاف: "إذا أراد أي شخص أن يغرد ويخرب بيوت هؤلاء الناس فشعب الأردن لن يقبل هذا الأمر".

وأوضح النسور أن "من يريد أن يغرد عليه أن يطلع على القانون أولا، حتى لا يسيء إلى اقتصادنا وتجارتنا والمساعدات التي نتلقاها".

وخلص أن "من يريد أن يبدي رأيه في الفضاء الأردني الفسيح، ويسيء لعلاقتنا بدولة شقيقة ويجردنا من كل الدول التي تدعمنا فالقانون هو الفيصل".

تأتي تصريحات النسور بعد خمسة أيام، من توقيف السلطات الأردنية لنائب المراقب العام لجماعة الإخوان في الأردن زكي بني أرشيد، بسبب توجيهه انتقادات شديدة اللهجة لدولة الإمارات العربية المتحدة، لنشرها قائمة تضم 83 مجموعة صنفتها على أنها إرهابية، من ضمنها الإخوان.

ووجه مدعي عام محكمة أمن الدولة الأردنية لبني أرشيد، تهمة "القيام بأعمال من شأنها تعكير صفو علاقات المملكة بدولة شقيقة".

وكان بني أرشيد وصف في تعليق نشره على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، حكومة الإمارات بأنها "الراعي الأول للإرهاب".

ونشرت الإمارات، السبت الماضي، قائمة تضم 83 مجموعة، صنفتها على أنها إرهابية، ومن ضمنها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المتطرف، والإخوان المسلمون، وتنظيم القاعدة، والحوثيون في اليمن، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، الذي يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي، الداعية المدافع عن الإخوان.