آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-11:26ص

مجتمع مدني


"أحم نفسك من خطر المخدرات " امسية توعوية نظمها ملتقى شباب الرحمة التطوعي وملتقى العباس التطوعي بمنطقة فوه بالمكلا

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 09:49 ص بتوقيت عدن

"أحم نفسك من خطر المخدرات " امسية توعوية نظمها ملتقى شباب الرحمة التطوعي وملتقى العباس التطوعي بمنطقة فوه بالمكلا
صورة من الامسية -عدن الغد

المكلا ((عدن الغد)) صالح الجعيدي:

 اقام ملتقى شباب الرحمة التطوعي وملتقى العباس التطوعي بمنطقة فوه بالمكلا يوم السبت امسية توعوية عن خطر المخدرات على المجتمع والفرد حيث حملت عنوان "أحم نفسك من خطر المخدرات " .



وفي الأمسية التوعوية التي حضرها مدير امن حضرموت السابق /فهمي محروس والدكتور المشارك/ رزق سعد الله الجابري - أستاذ الجغرافية السكانية بجامعة حضرموت، ورجل الأعمال المعروف الشيخ/ سعيد أحمد باوزير ، والمهندس/ علي عبود باسنبل – مدير معهد الهاشمي للتقنية والإبداع، وعدد كبير من الشخصيات الاجتماعية بمنطقة فوة – حي المستقبل  وحشد كبير من الشباب الذين تواجدوا لحضور الأمسية .



حيث القى الأخ المساعد/ محمود بن أحمد إسماعيل رئيس قسم التحقيقات بأدارة مكافحة المخدرات بساحل حضرموت كلمة توعوية ذكر فيها إحصائيات عن أنواع المخدرات المنتشرة بالمحافظة وما جاورها وطرق انتشارها ودخولها وآثارها على الفرد والمجتمع ومروجيها وطرق تعاطيها وبعضًا من المواقف التي مرَّت عليهم محذرآ من خطورة تعاطيها على الفرد والمجتمع والأضرار التي تسببها وتواصلت بعد ذلك الكلمات المرشدة والتوعوية عم مخاطر تلك الأفة حيث القى الداعية الأستاذ/علي بن سالم مسجدي كلمة بليغة مؤثرة روت قلوب الحاضرين وكلمات لعدد من المشائخ والدعاه وصولآ الى كلمة منظمي الفعالية التي القاها بالنيابة عن الملتقيين المهندس الشاب/ محمد بن جمال التوي – المدير التنفيذي لملتقى العباس التطوعي .


 وبعد ذلك تواصلت الفعالية التوعوية عن مخاطر المخدرات حيث تخللها فواصل فكاهية ومسرحيات هادفة الى جانب المسابقات الثقافية الذي احتل ضرر المخدرات الجزء الأكبر منها والذي قام بتقديمها الكوميدي المعروف احمد محروس "ابو سالم ".



وعرض في نهاية الأمسية التوعوية عن مخاطر المخدرات فلم صامت بعنوان "حكاية ضياع " والذي ناقش قضية تعاطي المخدرات بين الشباب والضياع الذي يلحق بهم ليكونوا اسرى تعاطيه بين قضبان السجن .


وهو فلم قصير من تمثيل وتصوير وإشراف وإنتاج: ملتقى شباب حي الرحمة التطوعي وملتقى العباس التطوعي، ومونتاج: أحمد صلاح باجابر، وسيناريو وإخراج: أحمد محمد بن عمر باعمر.