آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:38م

شكاوى الناس


تحضيرية وصاب وعتمه تناشد فخامة رئيس الجمهورية

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 10:07 ص بتوقيت عدن

تحضيرية وصاب وعتمه تناشد فخامة رئيس الجمهورية

ذمار ((عدن الغد)) خاص:

ناشدة اللجنة التحضيرية في مديريات وصابيين وعتمه رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي بعدم تجاهل اصواتها ومطالبها الحقوقية في هاتين المنطقتين التي يعانين من التهميش والإقصاء منذ زمن طويل.

 

وطالبت اللجنة التحضيرية الرئيس هادي بإعلان تلك المديريتين "محافظة".. سيما وهي تمتلك كثافة سكانية كبيرة تقترب من المليون والنصف وبها " 9 " دوائر انتخابية إلى جانب المقومات الاقتصادية والزراعية والسياحية التي تمتلكهما .

 

ورفضت اللجنة التحضيرية المناطقية ونفوذ ووصايا رئيس مجلس النواب "يحيى الراعي"  وغيرهم ما لم ستستعد للتصعيد حتى تستجيب الجهات المعنية في الدولة لجميع مطالبها.

 

وحذرت اللجنة التحضيرية إنه في حال استمر التجاهل لهذه المطالب واستمرار الوصاية والاقصاء للمنطقة والتي منها تناقل المراكز القيادية في محافظة ذمار بين أبناء مناطق معينة ومنها منصب المحافظ فإن خياراتهم مفتوحة لإجراءات تصعيديه وبالطرق السلمية والدستورية .

 

الجدير ذكره بأن خلافات حادة ومنذ وقت سابق بين الرئيس هادي ويحيى الراعي بتعيين عبدالكريم عوبل السدعي المتمسك به الرئيس هادي والكبودي الذي يرفضهم يحيى الراعي.. بينما حظى السدعي بدعم شعبي واسع في اوساط النخب السياسية والثقافية والاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي لتعيينه محافظ لمحافظة ذمار.

 

*من " فارس الشعبي"