آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-10:11ص

أخبار وتقارير


السلطات الهولندية تمنح ابناء الجنوب الموافقة بتنظيم وقفة احتجاجية امام البرلمان

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 10:09 ص بتوقيت عدن

السلطات الهولندية تمنح ابناء الجنوب الموافقة بتنظيم وقفة احتجاجية امام البرلمان

لاهاي ((عدن الغد)) خاص:

ينظم العشرات من أبناء الجالية الجنوبية في هولندا ذات الأصول الجنوبية وقفة احتجاجية  يوم، الجمعة القادمة الموافق 28 نوفمبر 2014، امام مقر البرلمان الهولندي  في مدينة لاهاي بمناسبة مرور الذكرى 47لعيد 30 نوفمبر عام 1967 وتجسيدا لنضال شعب الجنوب ضد الاستعمار البريطاني من ناحية والمطالبة برحيل الاحتلال اليمنى من أرض الجنوب من ناحية أخرى وهو الاستقلال الثاني.

 

وسيرفع ابناء الجنوب المشاركون في الوقفة وهم نشطاء سياسيون وأكاديميون  بالتنسيق مع المنظمات الدولية  لحقوق الإنسان، لافتات تطالب باستعادة دولة الجنوب  ورحيل المستعمر الشمالي اليمني المغتصب لأرض الجنوب  – على حد تعبيرهم.

 

وصرح المهندس وسيم السقاف ،رئيس الجالية الجنوبية في هولندا وهو سياسي جنوبي، إن   السلطات الهولندية وافقت وسمحت لأبناء الجنوب بالخروج بوقفة احتجاجية تضامنية مع شعب الجنوب في الداخل  وما يحصل في الجنوب من ثورة شعبية سلمية  تحررية  وارسال  رسالة للمجتمع الدولي  والمجتمع الاوربي خاصة ان هناك شعب في الجنوب يخرج يوميا بالمظاهرات والاحتجاجات السلمية المطالبة باستعادة  دولته الى ما قبل عام 90 وان الوحدة الطوعية الذي  حدث بين الجنوب والشمال قد انتهت فعليا عام 94 بعد احتلال الشمال للجنوب وايضا  تنظيم هذه الوقفة اليوم لأحياء ذكرى ثورة 30 من نوفمبر المجيدة التي قامت ضد الاستعمار البريطاني . حيث إن هذه الثورة تجسد نضالات شعب الجنوب في التحرير والاستقلال، فضلا عن مطالبتنا برحيل المستعمر اليمنى الشمالي الذي دخل الجنوب عام 1994 بعد الوحدة اليمنية الفاشلة.

 

وأوضح  الاخ  وسيم السقاف  ان ابناء الجنوب في هولندا  قرروا تنظيم وقفتهم أمام مقر البرلمان الهولندي  تجسيدا للدور الهولندي لكونه  كيان اوربي ابدى تفهمه لمطالب شعب الجنوب  لتحقيق حرية واستقلاله  فضلا عن مواقفها المشرفة في الدفاع عن شعب الجنوب لدى المجتمع الاوربي.

 

وسيرفع المحتجون  من ابناء الجنوب بيانا إلى رئيس البرلمان الهولندي ، يطالبون من خلاله بدعم تحرير واستقلال الجنوب والوقوف بجانب شعب الجنوب حتى نيل حريته المشروعة والسيطرة على اراضيه وثرواته المنهوبة.

 

من جهة اخرى قال الاعلامي الجنوبي جابر محمد الذي يتواجد حاليا في هولندا، أن الوقفة تاتي لكي تواكب مليونيه حاشدة ينظمها شعب الجنوب للخروج بها يوم 30 من نوفمبر في العاصمة عدن للاحتشاد والاحتجاج لأجل غير مسمى حتى يتحقق تحرير دولتهم.

 

وقال الاعلامي جابر محمد : " وجودنا هنا  للتظاهر أمام مقر البرلمان الهولندي لكي  يسمع أو يشعر المجتمع الاوربي  بمعاناة أبناء الجنوب اللذين سعوا لسنوات عديدة  لتحرير دولتهم".

 

ود دعت الجالية الجنوبية كافة اعضائها للحضور الساعة 10:30 صباحا امام البرلمان الهولندي يوم الجمعة 28 نوفمبر على العنوان التالي :

LANGE POTEN 4

DEN HAAG.

 

*من " مدحت السقاف"