آخر تحديث :الخميس-28 مارس 2024-06:44م

أخبار عدن


وزير النقل اليمني يطالب بمجلس استشاري مشترك لتطوير ميناء ومطار عدن

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 10:47 ص بتوقيت عدن

وزير النقل اليمني يطالب بمجلس استشاري مشترك لتطوير ميناء ومطار عدن
وزير النقل باسلمة خلال مشاركته اليوم باللقاء التشاوري بعدن جنوب

عدن ((عدن الغد)) خاص:

طالب وزير النقل بحكومة الكفاءآت اليمنية المهندس بدر محمد باسلمة بإنشاء مجلس استشاري مشترك بين القطاع الخاص وادارة ميناء ومطار عدن،بجنوب اليمن، وذلك للقيام بوضع الية تعاون واضحة بينهما لتحسين الخدمات في هذين المرفقين الهامين وتبادل الاراء وحل المشكلات والمعوقات التي تواجه نشاطهما". واكد على أهمية الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص ودوره في خدمة وتشغيل ميناء ومطار عدن باعتبارهما من اهم المرافق الحيوية بالمحافظة واليمن بصورة عامة.


وقال باسلمة -في اللقاء التشاوري الذي عقد اليوم بعدن بين وزارة النقل والقطاع الخاص بتنظيم الغرفة التجارية والصناعية :"نحتاج الى التعاون مع القطاع الخاص والعمل معه كفريق واحد نحو تطوير الميناء والمطار وتحسين الخدمات في هذين المرفقين الهامين وكذا تبادل الاراء وحل المشكلات والمعوقات التي تواجها نشاطهما" .


ورصدت شبكة مراقبون الاعلامية المستقلة عن وكالة الأنباء اليمنية الحكومية الرسمية "سبأ"، دعوة الوزير باسلمة الى أهمية عقد ورشة عمل حول دور القطاع الخاص ومشاركته في تنشيط عمل المواني ومراقبة ومتابعة الانشطة فيها ودوره في تقديم النصح والمشورة وتبادل الاراء فيما يخص تحسين نشاط هذه المرافق .


وعبر وزير النقل عن ترحيبه بمقترحات القطاع الخاص ورجال الاعمال فيما يخص اعادة الحياة التجارية والاقتصادية الى مدينة عدن كما كانت خلال السنوات الماضية .مشيرا الى أن زيارته لمحافظة عدن،تأتي من أجل تلمس اوضاع المؤسسات والمرافق التابعة لوزارة النقل والإطلاع على الصعوبات التي تعاني منها جراء المركزية الشديدة .


وحث باسلمة القائمين على القطاعين، على اداء مهامهم وواجباتهم والحد من الاضرابات والتوقفات التي توثر سلبا على نشاط هذه المرافق وتؤدي الى عزوف الخطوط الملاحية وتسيير بواخرها الى مواني اخرى بصورة تضر بالاقتصاد القومي وسمعة الميناء بصورة تؤثر سلبا على مستقبل الميناء الحيوي الهام الواعد بالخير والعطاء.

 

*من " عماد الديني"