آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-07:51م

أخبار المحافظات


بتمويل من منظمة رعاية الأطفال الدولية.. استمرار مشروع تزويد المدارس والوحدات الصحية بالمياه بالضالع

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 11:31 ص بتوقيت عدن

بتمويل من منظمة رعاية الأطفال الدولية.. استمرار مشروع تزويد المدارس والوحدات الصحية بالمياه بالضالع

الضالع((عدن الغد)) خاص:

بعمل حثيث  ومتابعة مستمرة  يتواصل مشروع تزويد المدارس والوحدات الصحية بالمياه في مديريتي الضالع والحصين  حيث وصل إلى المرحلة الثانية التي انطلقت في شهر أكتوبر  وستستمر حتى نهاية شهر ديسمبر المقبل  ، وكانت المرحلة الأولى من المشروع قد تم تدشينها مطلع شهر مايو الماضي واختتمت في نهاية شهر يوليو من ذات العام 2014م.

 

وفي تصريح صحفي أفاد الأستاذ عبد الله الوبر منسق المشروع الذي تنفذه جمعية أبناء مدينة الضالع وبتمويل من منظمة رعاية الأطفال الدولية استهدف عدد 38 مدرسة وعدد 14 وحدة صحية  في مديريتي الضالع والحصين .

 

وقال أنه وبعد المسح من قبل الجمعية للمدارس والوحدات الصحية في المديريتين المستهدفتين وبالتعاون مع مكتبي الصحة والتربية تم رفع عدد 41 مدرسة وعدد 12 وحدة صحية إضافية إلى المنظمة والتي بدورها وافقت على نتائج ذلك المسح والإضافة المقدمة ، حيث سيستفيد من ذلك  أكثر من 22 ألف طالب وطالبة.

 

وأضاف الأستاذ عبد الله الوبر أن الجمعية عملت مع المنظمة على تمويل حملة النظافة الشخصية والإصحاح البيئي ليصاحب فترة مشروع تزويد المدارس والوحدات الصحية بالمياه .

 

وكشف أيضاً أن الجمعية وبتمويل من المنظمة الدولية لرعاية الأطفال قامت بتزويد المدارس بخزانات المياه وصيانة الشبكة الداخلية لحمامات بعض المدارس المستهدفة التي كانت بحاجة للصيانة وتزويدها بأدوات النظافة .