آخر تحديث :الجمعة-10 مايو 2024-02:37ص

أخبار المحافظات


الساحة أمل .. الحصاد الإخباري لساحة الاعتصام بالمكلا ليوم الثلاثاء .

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 12:19 م بتوقيت عدن

الساحة أمل .. الحصاد الإخباري لساحة الاعتصام بالمكلا ليوم الثلاثاء .

المكلا((عدن الغد)) خاص :

الساحة ثبوت وعزيمة وإصرار،.. الساحة أمل يُغذي الأحرار ، وهكذا هي قناعة وثواب أبناء الجنوب المعتصمين في ساحة الاعتصام الجنوبي المفتوح بمدينة المكلا ، منذ أن دشن الاعتصام قبل نحو 34 يوماً.

نبدأ حصادنا الاخباري لهذا اليوم الثلاثاء 25/11/2014م من ساحة الاعتصام الجنوبي بالمكلا، بتقديم العرض اليومي لأبرز ما تناولته الصحافة المحلية والعربية والدولية عن القضية الجنوبية وصمود المعتصمين بساحات الحرية والكرامة في الجنوب ، قدمها الناشط في حركة الاحتجاجات الوطنية الجنوبية المهندس / ماجد باحويرث.

وبعد ذلك شهدت الساحة توافد مواكب المنضمين للركاب الثورة، وجاءت الانضمامات لهذا اليوم من قبل موظفي مكتب وزارة الإعلام بساحل حضرموت، والذين شددوا على ضرورة تسخير كل الإمكانيات لخدمة الثورة الجنوبية وأهدافها المتمثلة في التحرير والاستقلال.

كما قدم وفد يمُثل كل من أبناء مدينة روكب، والحامي ، وقبيلة بلحمر، إلى ساحة الاعتصام بالمكلا، مرددين الشعارات الثورية الجنوبية وهتافات الحرية، معلنين انضمامهم ودعمهم للساحة وللمعتصمين فيها.

 

عمال وموظفي مطابع الكتاب المدرسي بحضرموت بدورهم فرع حضرموت، بدورهم أعلنوا انضمامهم للثورة وساحة الاعتصام.

 

وشهدت الساحة كذلك استمرار العروض الفني الشعبية والاستعراضية، حيث قام أعضاء فرقة ( الربع القبلي) القادمة من مدينة الحامي الساحلية شرق المكلا ، العديد من الألعاب الشعبية الراقصة كرقصة العدة والشبواني. و استعراض للعادات الحضرمية الاصلية , وكذا شرح ومزمار نت الفرقة ..  كما القيت العديد من القصائد الشعرية والمشاركات من قبل المعتصمين بالساحة .

فيما قدمت فرقة مخيم الشهيد عيسى بافلح عرض غنائي لصمود أبناء الجنوب ضد ما يتعرضون له من قمع وجبروت على أيدي السلطات اليمنية.

 

هذا وكانت الساحة قد شهدت صباحاً عقد أولى الدورات التدريبية الخاصة بالصحفيين والإعلاميين في الساحة، في المخيم التوعوي المدني الذي كانت قد دشنته مؤسستي الشباب الديمقراطي ومُستقل للتنمية الحقوقية.

 

 *من محمد اليزيدي – أحمد بارجاش