آخر تحديث :الجمعة-19 أبريل 2024-09:59ص

أخبار وتقارير


الحوثيون يقيلون محافظ عمران وينصبون آخر بدلاً منه

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 01:26 م بتوقيت عدن

الحوثيون يقيلون محافظ عمران وينصبون آخر بدلاً منه
محمد صالح شملان

صنعاء(عدن الغد)وكالات:

أقالت جماعة الحوثي المسلحة الأربعاء، محافظ عمران شمالي اليمن محمد صالح شملان، وعينت آخر بدلاً عنه، بحسب مسئول محلي ومصدر في الجماعة.

وقال المسؤول المحلي في اتصال مع وكالة “الأناضول” الإخبارية، طالباً عدم الكشف عن هويته: “إن جماعة الحوثي عينت “فيصل جعمان” محافظاً لعمران، بدلاً عن اللواء “محمد صالح شملان” الذي تم تعيينه بقرار رئاسي في يونيو/حزيران الماضي”.

وأوضح مصدر في جماعة الحوثي أن قرار إقالة المحافظ القديم “شملان” وتعيين “فيصل جعمان” بدلاً عنه، تم باتفاق أعضاء المجالس المحلية بعمران، وبحضور مدراء المديريات وأعضاء مجلسي النواب والشورى.

وأضاف المصدر  أن الجميع اتفقوا على سحب الثقة عن محافظ المحافظة الذي تخلى عن عمله منذ شهر رمضان (يوليو/ تموز الماضي) وحتى هذه اللحظة، وتعيين “فيصل جعمان” محافظاً للمحافظة بتزكية كل القوى السياسية والاجتماعية.

وفي يونيو/حزيران الماضي، صدر قرار جمهوري بتعيين اللواء “محمد صالح شملان”، محافظاً لمحافظة “عمران”، خلفاً ل”محمد حسن دماج”، الذي طالبت جماعة الحوثي بإقالته من رأس السلطة المحلية في المحافظة.

وفي يوليو/حزيران الماضي، أحكمت جماعة الحوثي المسلحة سيطرتها على مدينة عمران بعد مواجهات عنيفة استمرت لأكثر من ستة أشهر مع قوات عسكرية ومقاتلين قبليين، انتهت بمقتل قائد اللواء 310 العميد الركن “حميد القشيبي” بعد سيطرة الجماعة على مقر اللواء في محافظة عمران.