آخر تحديث :الخميس-25 أبريل 2024-03:13ص

أخبار المحافظات


لليوم الثاني على التوالي: إقبال متزايد وأعداد كبيرة إلى المخيم الطبي لطب العيون بلودر

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 01:27 م بتوقيت عدن

لليوم الثاني على التوالي: إقبال متزايد وأعداد كبيرة إلى المخيم الطبي لطب العيون بلودر
صورة من اعمال المخيم الطبي المجاني بلودر يوم الاربعاء -عدن الغد

لودر – فهد البرشاء

لايزال إقبال المواطنين على المخيم الطبي لطب العيون الذي تقيمه مؤسسة البصر الخيرية وبرعاية كريمة وسخية من الشيخ/ فهيم أحمد قشاش  مستمر منذ الصباح الباكر وفي تزايد ملفت وبإعداد كبيرة جدا..

وشوهدت أعداد كبيرة وهي تتجه صوب المستشفى من كافة مناطق ومديريات المنطقة الوسطى بأبين من كلا الجنسين لمقابلة فريق المخيم الطبي رغم الازدحام الشديد الذي يشهده هذا المخيم منذ اليوم الأول لتدشين المخيم..

وبحسب إدارة مستشفى لودر  لعدن الغد فإنه تم في اليوم الأول للمخيم معاينة ما يزيد عن (300) حالة من النساء و (350) حالة من الرجال, وإجراء مايقارب ( 90) عملية منذ يوم اليوم الأول للمخيم وحتى يوم أمس متمثلة في  إزالة مياه بيضاء وزراعة عدسات..

هذا وقد شوهد أعداد كبيرة من الذين أُجريت لهم علميات وهم يفترشون الأرض نتيجة الازدحام الذي يشهده المستشفى من قبل مرضى العيون, ونتيجة عدم وجود أسرة كافية للأعداد التي
أجريت لها العمليات..

المواطنون في أحاديث متفرقة لصحيفة (عدن الغد) عبروا عن ارتياحهم الشديد من هذا المخيم الذي لبى شيء من حاجة البسطاء والمعدمين والفقراء الذين أتوه من شتى مناطق ومديريات المنطقة الوسطى, وشكروا الشيخ/ فهيم قشاش على لفتته الإنسانية تجاه منطقته والمناطق الأخرى وخصوصا أولئك المعدمين والفقراء والبسطاء حد قولهم..

من جانبه شكر الأستاذ/ أمين أحمد قشاش كل من أسهم في نجاح هذا المخيم وذلل كافة الصعاب والعقبات التي أعترضته وعلى رأسهم وكيل محافظة أبين الأستاذ/ حسين صالح الجنيدي, وكذلك الأستاذ/ محمد نصيب مدير عام مديرية لودر الذي لم يألوا جهدا في الوقوف إلى جانب الفريق الطبي وتسهيل الأمور ومساندتهم منذ اليوم الأول  لوصول الفريق الطبي..

منوها أن هذا المخيم يهدف في المقام الأول والأخير لخدمة الناس والبسطاء بعيدا عن أي توجه أو أهداف أو غايات, وأن خدمة المواطنين والوقوف بجانبهم هي الغاية من إقامة هذه المخيمات الطبية..

مدير مكتب الصحة بمديرية لودر الأخ/ محمد مزاحم شكر مؤسسة البصر الخيرية على إقامتها هذا المخيم الذي يخدم الشريحة البسيطة والفقيرة من المواطنين والمعدمين في مديريات المنطقة الوسطى بأبين, كما شكر الشيخ / فهيم أحمد قشاش الرعي لهذا المخيم على تفاعله مع حاجة المواطنين واستشعاره بإهمية إقامة مثل هذه المخيمات التي من شأنها أن تساعد كثيرا في التخفيف من معاناة المواطنين..

كما كان يتمنى أن يستمر المخيم فترة أطول ليستفيد منه المواطنون وينتفع الغالبية منهم, راجيا من الجهات المختصة ومنظمات المجتمع المدني وفاعلي الخير تبني مثل هذه المخيمات لما تقدمه هذه المخيمات من فائدة للمرضى.