آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-12:15م

اليمن في الصحافة


د ب ا: الحوثيون يحرقون منزل الشيخ سام الأحمر

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 04:42 م بتوقيت عدن

د ب ا: الحوثيون يحرقون منزل الشيخ سام الأحمر

صنعاء ((عدن الغد)) د ب ا:

أدت الاشتباكات التى دارت بين مسلحى جماعة الحوثيين (أنصار الله) ومسلحين تابعين للشيخ سام الأحمر فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء بمنطقة الحصبة بالعاصمة اليمنية صنعاء إلى مقتل ثمانية أشخاص وجرح عشرة آخرين على الأقل.

 

وقال عضو المكتب السياسى لجماعة أنصار الله على القحوم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن مسلحى اللجان الشعبية هاجموا منزل الشيخ سام الأحمر بعد أن قامت مجاميع مسلحة مقربة منه بمحاولة إرباك الوضع الأمنى فى المنطقة والاعتداء على إحدى النقاط التابعة للجان الشعبية التابعة للحوثيين. وأضاف القحوم: "كان هناك مجاميع مسلحة من التكفيريين فى داخل منزل الشيخ سام الأحمر، هذه المجاميع تحاول إرباك المشهد الأمنى فى المنطقة، واضطرت اللجان الشعبية للقيام بطرد هؤلاء التكفيريين".

 

وهاجم مسلحو الحوثى منزل سام الأحمر وسيطروا عليه بعد مقتل ستة أشخاص من حراس المنزل ومسلحين اثنين من اللجان الشعبية التابعة للحوثى، ووصلت الاشتباكات إلى منطقة قريبة من منزل الشيخ صادق الأحمر، شيخ مشايخ قبيلة حاشد التى تعتبر من أكبر القبائل اليمنية.

 

وسمع أهالى منطقة الحصبة انفجارات عنيفة هزت المنطقة، ما يشير إلى أن هناك أسلحة ثقيلة تم استخدامها خلال المواجهات. وقال عصام النابهى وهو أحد سكان منطقة الحصبة لـ(د.ب.أ) إنه شاهد الأطقم التابعة للحوثيين وهى تحتشد فى منطقة المواجهات فى قرابة الساعة الواحدة، مشيرا إلى أن الاشتباكات استمرت قرابة الساعة، وعمل الشيخ سام يحيى الأحمر وكيلا لوزارة الثقافة، وعند اندلاع ثورة 2011 قدم استقالته من منصبه.

 

وهو أحد أقارب الشيخ صادق الأحمر.

 

وقامت جماعة الحوثيين فى سبتمبر الماضى باقتحام منازل العديد من قادة حزب الإصلاح اليمنى، الذى يعتبر أحد المناهضين لجماعة الحوثى، ومنهم منزل رجل الأعمال حميد الأحمر ومنازل تابعة لمستشار الرئيس اليمنى على محسن الأحمر فى شارع حدة بالعاصمة.