آخر تحديث :الجمعة-26 أبريل 2024-02:57ص

مجتمع مدني


بدء سلسلة دورات توعية الصيادين بالشريط الساحلي بالمكلا

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 05:02 م بتوقيت عدن

بدء سلسلة دورات توعية الصيادين بالشريط الساحلي بالمكلا
جانب من الدورة

المكلا ((عدن الغد)) خاص:

ضمن اطار مشروع رفع الوعي بسبل الحفاظ على البيئة البحرية والجودة بدأت يوم الأربعاء بمنطقة الديس الشرقية الدورة التدريبية في مجال الإرشاد السمكي التي نفذتها وكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر التابعة للصندوق الاجتماعي للتنمية في مناطق شريط حضرموت الساحلي بدعم من مشروع تطوير القطاع الخاص من منظمة GIZللصيادين المستهدفين بمنطقة الريدة الشرقية وقصيعر وذلك.

 

وفي تصريح للمهندس/ حسين عمر البيتي ضابط المشروع بوكالة تنمية المنشآت الصغيرة والأصغر أوضح فيه أن الدورة والتي تستمر لمدة ثلاثة أيام تأتي ضمن سلسلة الدورات التي تنفذها الوكالة في المناطق المستهدفة (الريدة الشرقية وقصيعر، والديس الشرقية، الشحر والحامي والمكلا ) تهدف إلى رفع وعي نحو 80 صياداً من الصيادين التقليديين المتعاملين مع البيئة البحرية والارتقاء بهم إلى السبل الكفيلة بحماية مصدر رزقهم من الوسائل والمعدات الضارة.

 

وفي الدورة تطرق المدرب الأستاذ/ أحمد باغويطة إلى عدد من المواضيع، اهمها تعريف الصياد على مكونات البيئة البحرية وكيفية الحفاظ عليها وطرق الاصطياد المضرة بالبيئة البحرية، بالإضافة إلى سبل الحفاظ على جودة المنتج السمكي.

 

وعلى الصعيد نفسه اختتمت يوم الثلاثاء الدورة التدريبية في المجال ذاته للصيادين التابعين للجمعيات السمكية بمنطقة الريدة وقصيعر لعدد 20 مشارك.

 

*من عبدالله بامحسون