آخر تحديث :الجمعة-29 مارس 2024-12:35ص

أخبار المحافظات


مناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل النشاط السياحي في غيل باوزير

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 05:25 م بتوقيت عدن

مناقشة القضايا المتعلقة بتفعيل النشاط السياحي في غيل باوزير

غيل باوزير((عدن الغد)) خاص

ناقش اجتماع عقد اليوم في مدينة غيل باوزير وضم المدير العام لمديرية غيل باوزير  أحمد عوض بن همام والمدير العام لمكتب السياحة بالمحافظة سالم محسن الكثيري القضايا المتعلقة بتفعيل دور النشاط السياحي والاهتمام ببرامج الترويج السياحي.

واستعرض الاجتماع الذي شارك فيه عدداً من الجهات المختصة المقترحات والتصورات العملية الهادفة إلى الارتقاء بالنشاط السياحي .

وفي الاجتماع أشار المدير العام لمكتب السياحة بالمحافظة إلى  أن مديرية غيل باوزير تعد  من المديريات التي تمتلك مقومات سياحية بما تتوفر فيها من مدن تاريخية وثقافية وحصون وقصور وعيون معدنية وينابيع ماء جارية  واخضرار زراعي وغيرها من عوامل الجذب السياحي مشدداً على أهمية الاستفادة من هذه المقومات في تنشيط المجال السياحي الداخلي .

وأكد الكثيري بأن هذا الاجتماع يأتي ضمن خطة تستهدف خلق المزيد من التواصل مع قيادات السلطات المحلية لتفعيل النشاط السياحي في المديريات .

بدوره أشاد المدير العام لمديرية غيل باوزير باهتمام قيادة مكتب السياحة بالمحافظة بالأوضاع السياحية في المديريات مشيراً إلى أنه يوجد في المديرية الكثير من المتنفسات  والمتنزهات والصالات والمسابح العامة إضافة إلى وكالات السفر والسياحة والمطاعم والفنادق .

ولفت بن همام إلى أن وجود ممثل لمكتب السياحة في المديرية سوف يسهم بدور فاعل في تعزيز الجوانب السياحية والاهتمام بقضاياها وبرامجها .

وأقر الاجتماع عدد من الإجراءات الفنية الهادفة تعزيز النشاط السياحي في المديرية.