آخر تحديث :السبت-20 أبريل 2024-10:23ص

أخبار المحافظات


حفل ختامي لمشروع مشاركة المرأة في صياغة الدستور (إقليم تهامة) (نسخة اضافية)

الأربعاء - 26 نوفمبر 2014 - 09:03 م بتوقيت عدن

حفل ختامي لمشروع مشاركة المرأة في صياغة الدستور (إقليم تهامة) (نسخة اضافية)
صورة من الختام

الحديدة((عدن الغد ))خاص:

برعاية محافظ محافظة الحديدة الأستاذ صخر الوجية رئيس المجلس المحلي، وبحضور وكيلا المحافظة الأستاذ / حيدرة ناصر الجحماء والأستاذ / هاشم العزعزي أنعقد صباح اليوم الأربعاء بخيمة دعم المرحلة الأنتقالية الأجتماع الختامي لمشروع  مشاركة المرأة في صياغة الدستور (إقليم تهامة) والذي شارك فيه مؤسسة بنات الحديدة ، ومؤسسة الغد للثقافة (حجة)، والمقصد اليمني لحقوق الأنسان (المحويت)، ومؤسسة إنماء للتنمية (ريمة).

وخلال الأجتماع الختامي والأحتفالي القيت كلمات من قبل كلاً من الوكيل/ العزعزي تطرق فيها الى اوضاع التي تمر بها البلاد و قال بأن هناك قوى تفرض نفسها وتعيق مسار التنمية المجتمعية، والواجب على المواطن التفكير كيف يستطيع أن يحافظ على ما تبقى من هذة الدولة.

ورحب كذلك العزعزي برفيقة الوكيل/ حيدرة الجحماء وبحضورة في الحفل الختامي الذي تكلل بنجاح وأنشطة مكثفة وبجهود المنظمات الفاعلة في هذا المشروع في العديد من مديريات المحافظات والمديريات لإقليم تهامة.

وأشارأيضاً الجحماء في كلمته الى ضرورة السير بهذا المجتمع حيث والدستور اليمني اليوم يناقش حالياً تفاصيلة في الأمارات وأن بلادنا تعاني ومازالت، ولكن جهود المنظمات في التوعية المجتمعية لها الدور السباق في غرس المفاهيم الوطنية، ودعم وضع المرأة في شؤون الحياة العامة والعملية لكي تقطف الثمار في المستقبل.

فيما عرضت الأستاذة المحامية / منى الخولاني من مؤسسة بنات الحديدة عبر تقريرها العديد من القوانين التي تبين و تجرم العنف ضد المرأة والفتاة، والمساواة في الأرث، ورعاية السجينات، وسن الزواج الآمن، ومجانية التعليم، وغيرها من المفاهيم التي تنمي المجتمع وتصنع جيلاص متسلح بالعلم والمعرفة.

وشكرت في ختام الأحتفال الختامي الأستاذة / داليا فارع قاسم رئيسة مؤسسة بنات الحديدة جميع المشاركين والمشاركات الذين وهبوا جهودهم من المحافظات المشاركة بالإقليم لإنجاح المشروع وكذا والناشطين والأعلاميين، وتم تسليمها درع فخري من قبل الأستاذ / أحمد سولة رئيس جمعية المهمشين بزبيد لجهودهن الرائعة في العمل الأجتماعي.

 *من حسين طنم